الخبر وما وراء الخبر

مدير مكتب السيد القائد: استهداف أمريكا للبحرية اليمنية يهدد أمن الملاحة الدولية

4

ذمــار نـيـوز || أخبار محلية ||

 2 يناير 2024مـ -20 جماد الثاني 1445هـ

أكد مدير مكتب السيد القائد سفر الصوفي، اليوم الثلاثاء، أن أمريكا فتحت النار على نفسها باستهداف القوات المسلحة اليمني، مشددا على أن الولايات المتحدة لن تسلم من الرد.

وخلال اللقاء الموسع للعاملين في المؤسسات الإعلامية والثقافية والتوعوية بالعاصمة صنعاء، أوضح الصوفي أن أمريكا كشفت وجهها الإجرامي بهذا الاستهداف المخالف لقوانين الملاحة الدولية، مؤكدا أن استهداف أمريكا للقوات البحرية اليمنية يهدد أمن الملاحة الدولية.

وفي السياق اعتبر مدير مكتب السيد القائد احتفالات الأنظمة العربية العميلة في ظل ما يجري من إبادة جماعية في قطاع غزة استفزاز لمشاعر المسلمين.

وقال: إن قتل النساء والأطفال بغزة كشف زيف شعارات دول الغرب الكافر المتشدق بحقوق المرأة وحقوق الإنسان.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، الأحد الماضي، استشهاد وفقدان 10 من منتسبي القوات البحرية، إثر اعتداء أمريكي على زوارقها في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان: إن زوارق القوات البحرية كانت تقوم بواجبها الإنساني والأخلاقي في منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، عندما تعرضت للاعتداء الأمريكي.

وأكد سريع أن العدو الأمريكي يتحمل تبعات الجريمة وتداعياتها، وأن تحركات العدو الأمريكي في البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لن تمنع اليمن من أداء واجبه دعما ونصرة لفلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com