الخبر وما وراء الخبر

السيد صفي الدين موقف اليمن حجة على المسلمين

4

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

1 يناير 2024مـ -19 جماد الثاني 1445هـ

أكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين، اليوم الاثنين، أن موقف اليمن الحاسم والشجاع في نصرة الشعب الفلسطيني أصبح اليوم النموذج والأمل والحجة على كل العرب والمسلمين.

وفي كلمة متلفزة من جنوب لبنان له خلال المؤتمر العلمائي الموسع لنصرة غزة المنعقد في العاصمة صنعاء تحت شعار (واجب العلماء في نصرة غزة وفلسطي) قال السيد صفي الدين: اليمن الذي ترك وحيدا لسنوات لم يترك فلسطين بل يقدم التضحيات ويضرب العدو بالصواريخ والمسيرات.

وخاطب اليمن قيادة وشعبا: لقد بيضتم وجوه المسلمين وأزلتم العار عن أمتنا، مضيفا أن العض على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو من أعظم ما تقدمونه.

وقال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله: تحية الإجلال والتقدير للقائد الفذ الشريف ابن الشريف السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على مواقفه وقراراته الحكيمة التي سيسجلها التاريخ والتي تستقي صوابيتها من الإسلام الحنيف.

وأضاف أن السيد عبدالملك تجاوز كل الظروف التي مر بها اليمن لنصرة فلسطين في موقف سيسجل في التاريخ وقبلها عند الله، مؤكدا أن موقف السيد عبدالملك يعبر عن أصالة الإسلام الأصيل

وبشأن موقف العلماء أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني، قال السيد هاشم صفي الدين: إن من أوجب الواجبات اليوم هو الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال.

وأضاف: إن ما يجري من عدوان وحصار أمريكي غربي على غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين.

وتابع: إذا كان بعض العلماء والفقهاء لا يجدون في معارفهم ما يلزمهم عن الدفاع عن أهل غزة فإن علمهم حشو لا يتصل بالإسلام

ولفت إلى أن مواجهة الطواغيت هو أحد أسباب هزيمة الطاغوت، لافتا إلى أن أوضح مصداق لأتباع الشيطان هي الولايات المتحدة وصنيعة الغرب الكيان الصهيوني.

وانطلق بالعاصمة صنعاء، صباح اليوم الاثنين، المؤتمر العلمائي الموسع لنصرة غزة تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة وفلسطين” بمشاركة عشرات العلماء من مختلف المحافظات اليمنية ومن مصر ولبنان والجزائر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com