الخبر وما وراء الخبر

محمد على الحوثي.. أي دولة تتورط في الاعتداء على الشعب اليمني مع الأمريكيين ستجازف وتغامر بمصالحها وأمن ملاحتها

49

ذمــار نـيـوز || أخبــار محلية ||
31 ديسمبر 2023مـ -18 جماد لثاني 1445هـ

قال عضو المجلس السياسي لأنصار الله محمد علي الحوثي أن أي دولة تتورط في الاعتداء على الشعب اليمني مع الأمريكيين ستجازف وتغامر بمصالحها وأمن ملاحتها.

وأضاف الحوثي نجدد تأكيدنا على ما سبق من تحذير ونصح للدول بألّا تورط نفسها مع الأمريكي، لأنه الآن سيكون أكثر حرصاً من أي وقت مضى على توريط الآخرين معه، وقد تم التحذّير سابقا ونحذر مجددا.

وتطرق إلى أن ا‏لاعتداء الأمريكي على زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية أثناء قيامها بمهامَّها الرسمية الاعتيادية في ترسيخ الأمن والاستقرار للحفاظ على أمن الملاحةِ البحريةِ، وأثناء أدائِها الواجبِ الإنسانيِّ والأخلاقيِّ بمنعِ عبور السفنِ المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطينَ المحتلةِ بشكل حصري.

وشدد على أن هذا الاعتداء الأمريكي يأتي في سياق الإصرار على استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الإسرائيلي الصهيوني ضد أهالي غزة واستمرار الحصار وتجويع أطفال ونساء غزة.

ويأتي وهو يحاول تأمين سفن العدو الإسرائيلي ونشاطه التجاري والاقتصادي ليستمر في ارتكاب الجرائم بدلاً من الإصغاء للصوت العالمي ونداءات الشعوب في مختلف بلدان العالم التي تنادي وتطالب بوقف استمرار الإبادة بحق الشعب الفلسطيني ووقف التجويع والحصار لأهل غزة.

وحمل الحوثي العدو الأمريكي تبعات وعواقب هذا الاعتداء الوحشي الإجرامي والذي ستكون تبعاته وعواقبه وخيمةً عليه.

وأكد إنَّ شعبنا اليمني والقوات المسلحة اليمنية والأجهزة الرسمية لن يثنيهم هذا الاعتداء الإجرامي عن مواصلة أداء هذه المهمة التضامنية مع الشعب الفلسطيني المظلوم، سيبقى شعبنا العزيز بجميع مكوناته رسميا وشعبيا وقواته المسلحة ثابتين على هذا الموقف لأداء هذه المهمة كجهاد مقدس في سبيل الله سبحانه وتعالى.

وفي السياق ذاته شدد أن الأمريكي لن يزيدنا بما قام به من إجرام إلا إصرارا وعزما وتصميما على الثبات والاستمرار.

وثمن الحوثي استشهاد الأبطال وإن هؤلاء الأبطال – من مجموعة الشهداء – هم الطليعة في هذه المعركة، هم شهداء فازوا فوزا عظيما خلال أداء مهمة مقدسة وواجب عظيم. وإن شاء الله سبحانه وتعالى فسيحقق بدمائهم الزكية نتائج عظيمة ومهمة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com