الخبر وما وراء الخبر

شحرور: ما عمله اليمن يعكس أن أمريكا خسرت الأحادية وكيان العدو آيل للسقوط

12

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
30 ديسمبر 2023مـ -17 جماد لثاني 1445هـ

أكد الكاتب والباحث السياسي حكمت شحرور أن ما عمله اليمن في عملية (طوفان الأقصى) يعكس أن أمريكا خسرت الأحادية القطبية ويكشف أن الكيان الإسرائيلي آيل للسقوط.

وفي مداخلة مع المسيرة، أوضح شحرور أن ما قامت به أيقونة المقاومة اليمن كبير جدا، أهم تردداته أن أمريكا التي كانت تهيمن على العالم بكله، وكان قرن الـ21 قرنا أمريكا بامتياز، لا تستطيع الهيمنة على دولة في تشكيل تحالف بحري لحماية السفن الإسرائيلية.

وقال: “حتى فرنسا وبريطانيا تورطتا بالقبول في التحالف مع أمريكا، لكنهما بعد 24 ساعة انسحبتا من هذا التحالف، كل هذا يعكس أن أمريكا خسرت الأحادية”.

وأضاف أن الوجود الأمريكي في المنطقة بات معرض لمخاطر وقد تم الكشف عن ضعفه وأن حياته كانت مرتبطة بالدعاية الهوليودية ليس أكثر.

وأشار شحرور إلى أن اليمن الذي واجه 9 سنوات من الحرب الضروس استطاع أن يركع أمريكا ويوجه لها ليس صفعة فحسب؛ بل لكمات قاسية.

وتابع: “هذا أمر لم تعتد عليه الإدارة الأمريكية، وحتما ستكون هناك مساءلات في الكونغرس حول هذه القضايا التي تورطت بها أمريكا وسياساتها التي التزمت بها لصالح “إسرائيل” في المنطقة.

ولفت إلى أن أمريكا تمر بحالة ضعف ليس فقط في أوكرانيا، بل حتى في المنطقة العربية، التي قدمت إليها بحاملات الطائرات والبوارج الحربية ومن ورائها حلف الناتو بأسره، ورغم ذلك تعجز عن أن ترد على إسقاط طائرتها التي ثمنها 30 مليون دولار بصاروخ لم يكلف ربما 10 آلاف دولار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com