الخبر وما وراء الخبر

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة الى 21320 شهيد

1

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
28 ديسمبر 2023مـ -15 جماد لثاني 1445هـ

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، اليوم الخميس، الى 21320 شهيداً، و55603 جرحى، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام، اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة في مؤتمر صحفي، أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت 20 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 210 شهداء و360 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وقال القدرة في اليوم الـ 83 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة: إن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 21.320 شهيدا و55.603 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكر أن الانتهاكات الصهيونية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 312 كادرا صحيا جزء منهم من الطاقات التخصصية النادرة.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني تعمد تدمير 104 سيارات إسعاف وخروجها عن الخدمة، وتعمد استهداف 142 مؤسسة صحية وخروج 23 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، وإنهاء الوجود الصحي شمال غزة.

واكد أن جيش العدو الصهيوني يعتقل 99 كادرا صحيا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاسية من التعذيب والتجويع والتعرض للبرد الشديد، مطالبا المؤسسات الأممية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارتهم وتفقد أحوالهم والتحشيد الدولي للإفراج عنهم.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني يستهدف محيط مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الاحمر بخان يونس عدة مرات، معبرا عن الخشية من تكرار سيناريو مجمع الشفاء الطبي.

وطالب المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع ناصر الطبي ومستشفيات جنوب غزة حماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والاف النازحين

كما طالب المؤسسات الدولية بتدخلات عاجلة من أجل إعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي وما يمكن تشغيله من مستشفيات شمال غزة امام حاجة 800 ألف نسمة

وذكر أن وزارة الصحة استقبلت عدة فرق طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسات دولية لمساندة الطواقم الطبية في المستشفيات، مطالبا بتوفير مزيد من الفرق المتخصصة من دول العالم لإنقاذ حياة الجرحى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com