الخبر وما وراء الخبر

استشهاد مئات الجرحى لعدم توفر الخدمات الطبية في شمال غزة

2

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

21 ديسمبر 2023مـ -8 جماد الثاني 1445هـ

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، باستشهاد مئات الجرحى بسبب عدم توفر الخدمات الصحية في مجمع الشفاء الطبي، وخروج مستشفيات شمالي قطاع غزة عن الخدمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة: إن “مئات الجرحى يفارقون الحياة نتيجة عدم توفر الخدمات الصحية في مجمع الشفاء الطبي وخروج مستشفيات شمالي قطاع غزة عن الخدمة”.

وفي وقتٍ سابق، قالت منظمة الصحة العالمية إن الوفيات الناجمة عن الافتقار للرعاية الصحية بغزة تفوق تلك التي يسببها القصف.

وأشارت إلى أن التحايل على حق الإنسان الأساسي في الصحة ستكون له تبعات هائلة تدوم سنوات وهو يشكل سابقة لتجاهل قيمة الإنسانية نفسها.

ووصفت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس الوضع في مستشفيات غزة بأنه “يفوق الخيال” و”يخالف الضمير.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة طالب المؤسسات الدولية بدعمها بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة، وبشكل عاجل.

وناشد المؤسسات الدولية بالتدخل لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي الذي يمثل الملاذ الأوحد للجرحى والمرضى والولادة والأطفال بعد خروج مستشفيات شمالي قطاع غزة عن الخدمة.

وطالب كافة الدول والمؤسسات الدولية بإقامة مستشفيات ميدانية شمالي غزة لإنقاذ الجرحى والمرضى.

ويشن العدو الاسرائيلي حرباً على القطاع الصحي في عدوانه المستمر على قطاع غزة، وأخرج كل مستشفيات شمالي غزة عن الخدمة.

واستهدفت قوات العدو خلال عدوانها مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الصداقة التركي ومستشفى العودة ومستشفى كمال عدوان ومستشفى الإندونيسي ومستشفى ناصر، ومستشفى المعمداني، وتمنع دخول المساعدات الطبية والعلاجية وزيارة الفرق الطبية إلى القطاع في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com