الخبر وما وراء الخبر

إسبانيا تنفي اعتزامها المشاركة بالتحالف الأمريكي في البحر الأحمر

3

ذمــار نـيـوز || متابعات ||

20 ديسمبر 2023مـ -7 جماد الثاني 1445هـ

أفادت صحيفة إسبانية أن مدريد لا تعتزم المشاركة بشكل ثنائي، في عملية “حارس الرخاء” التي روجت لها واشنطن لحماية السفن التي تبحر في البحر الأحمر، على عكس ما أعلنته الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة (EL PAÍS)، عن مصادر في وزارة الدفاع الإسبانية، قولها: لن نشارك “من جانب واحد” في القوة البحرية الدولية التي تنشرها الولايات المتحدة.

وأضافت المصادر: أن إسبانيا لن تتدخل في العملية إلا إذا قرر الناتو أو الاتحاد الأوروبي القيام بذلك ودائمًا في إطار المنظمات المذكورة.

فيما أوضحت وسائل إعلام إسبانية، أن البرلمان لم يوافق على المشاركة في التحالف البحري الذي روج وأعلنت عنه واشنطن، معتبرة قرار المشاركة تجاوزاً لبروتوكولات القرارات في إسبانيا.

مراقبون أكدوا أن ما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية يُمثل صفعة للولايات المتحدة، التي تحاول إقحام وضم عدة دول إلى التحالف الذي أعلنت عن تشكيله بهدف حماية كيان العدو الإسرائيلي تحت يافطة “حماية الملاحة”.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن جددت التأكيد أن الممرات الملاحية في البحرين الأحمر والعربي في أمان، ولا خطر على سفن أي دولة، باستثناء سفن كيان العدو الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانئه.

وأكدت صنعاء أن التخويف بغير ما أعلنته في موضوع استهداف سفن العدو، هو دعاية أمريكية مغرضة ومجافية للواقع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com