الخبر وما وراء الخبر

قوات العدو تعتقل عشرات الفلسطينيين وتواصل عدوانها على جنين ومخيمها

5

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، أكثر من 16 مواطنا خلال مداهمات بعدد من محافظات الضفة الغربية المحتلة، فيما واصلت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو دفعت بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة جنين، استمرارا للعدوان العسكري على المخيم والمدينة.

وأوضحت أن قوات العدو حاصرت الحي الشرقي بجنين بعد تجدد الاشتباكات فيه، وعزز آلياته وجرافاته في المنطقة.

واستهدف جيش العدو عددا من المنازل بقذائف “أنيرجا”، ما أدى لاشتعال النيران في منزل المواطن عدي بعجاوي، ومنعت طواقم الدفاع المدني من إخماد الحريق إلا بعد انسحاب القوات من محيط المنزل.

ونفذت قوات العدو حملة مداهمات وتفتيش من بيت لبيت في منطقة الهدف، وحاصرت منزلا لعائلة الفران في منطقة حرش السعادة، واعتقلت شقيق أحد المطلوبين.

واستشهد أمس الثلاثاء 7شبان فلسطينيين بينهم 4 بقصف لطائرة مسيرة تابعة للعدو الصهيوني خلال العدوان على جنين.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات العدو 3 مواطنين من المدينة ومن قرية بيت ايبا، فيما تسللت قوة صهيونية خاصة صباحا إلى حارة الياسمينة وحارة الغرب داخل البلدة القديمة بنابلس، تبعتها تعزيزات من قوات الاحتلال من عدة محاور، وفرضت طوقا مشددا على البلدة القديمة، ووقع اشتباك مسلح مع مقاومين في حارة الياسمينة.

واعتقلت قوات العدو أسيرا محررا بعد محاصرة أحد المنازل بالبلدة القديمة، واستهدف مقاومون تلك القوات بالرصاص في شارع القدس أثناء انسحابها من المدينة.

وفي قرية تلفيت جنوب شرق نابلس، داهمت قوات العدو عددا من المنازل مصطحبة الكلاب البوليسية، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب.

واقتحمت قوات العدو مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي، وانتشرت في حي كفر سابا وعدد من الأحياء، ونشرت القناصة على بعض البنايات، وشنت حملة مداهمات واعتقالات طالت عدداً من المواطنين.

وأكدت مصادر محلية أن قوات العدو أصابت طفلاً بالرصاص الحي واعتقلته أثناء توجهه إلى دوامه المدرسي.

ودارت مواجهات واشتباكات مسلحة في حي كفر سابا، وأطلقت قوات العدو النار وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وفي رام الله اقتحمت قوة صهيونية خاصة مخيم الأمعري، واعتقلت ٣ شبان بعد مداهمة منازلهم، كما اعتقلت شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة نعلين غرب رام الله.

واقتحمت مخيم العزة شمالي بيت لحم، واعتقلت شابا، بعد مداهمة منزله وتدمير محتوياته، في حين شنت قوات العدو حملة مداهمات في مخيم العروب وبلدة شيوخ العروب شمال الخليل، اعتقلت خلالها 6 أسرى محررين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com