الخبر وما وراء الخبر

رفع العلم الروسي فوق مدينة ماريينكا

1

ذمــار نـيـوز || مـتـابعات ||
11 ديسمبر 2023مـ -28 جماد الاول 1445هـ

رفع جنود الوحدات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الروسية علم بلادهم فوق ماريينكا، ونشرت قناة “آر تي” لقطات أثناء رفع العلم على أحد مباني المدينة.

وفي الوقت الحالي، تعمل القوات الروسية على تعزيز مواقعها في هذه المدينة رغم قصف القوات الأوكرانية المنسحبة. وتسيطر القوات المسلحة الأوكرانية على منزلين فقط بالقرب من الحدود الغربية للمدينة.

يذكر أن أعنف المعارك في ماريينكا، الواقعة بالقرب من دونيتسك، دارت منذ بداية العملية العسكرية تقريبًا، وخلال ذلك الوقت، تحولت المدينة بالكامل إلى أنقاض.

وتفيد المعلومات بأن ماريينكا أصبحت بالكامل تقريبًا تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أبلغت وسائل الإعلام الروسية وحتى المخابرات البريطانية عن ذلك.

على صعيد آخر، أكد سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية لتتبع جرائم نظام كييف روديون ميروشنيك أن ظروف الشروع بالحوار مع موسكو ستكون جاهزة “حين يَخمد حماسُ الرعاة” و”تهدأ الطموحات السياسية”.

وقال ميروشنيك إن الصراع الأوكراني سوف ينتهي بالتفاوض مع الغربيين أسياد الدمى في كييف. مشيرا إلى ثقته في ذلك، موضحا أنه: “ستكون هناك مفاوضات بالتأكيد، وكل الاشتباكات ستنتهي بالتأكيد بالمفاوضات.. ولكن المفاوضات بالطبع لن تكون مع هؤلاء الدمى”.

وأضاف السفير ميروشنيك على أثير قناة СTV: “من الواضح أنه ينبغي إجراء المفاوضات مع الأشخاص الذين يعترفون هم أنفسهم بأن بوريس جونسون، الذي كان رئيس وزراء بريطانيا آنذاك، جاء (إلى كييف في عام 2022) وقال (إننا) “لن نتفق على أي شيء”.

وأردف سفير المهام الخاصة متسائلا: “هل تعتقدون حقا أنّه يمكنكم التفاوض معهم على شيء ما؟ حتى الآن لم يبد الغرب أي رغبة في التفاوض، كما لم يعلنوا بعد أنهم مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات”.

وبحسب الدبلوماسي، فإن الظروف لبدء المفاوضات ستكون ناضجة “عندما تخمد حماسة الرعاة، وعندما تهدأ الطموحات السياسية، وعندما <…> يفهم الشعب الأوكراني في نهاية المطاف أن الحكومة الموجودة في أوكرانيا اليوم ليست حكومة أوكرانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com