الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. مسيرة للمعاقين تضامنا مع الشعب الفلسطيني

4

ذمــار نـيـوز || أخبــار ذمار-خاص ||

10 ديسمبر 2023مـ -27 جماد الاول 1445هـ

شهدت محافظة ذمار، اليوم الأحد، مسيرة للمعاقين بالمحافظة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا للعمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.

وجابت المسيرة التي شارك فيها قيادات اتحادات وجمعيات الإعاقة الحركية والصم والبكم والمكفوفين وذوي الإعاقة الذهنية عدد من شوارع مدينة ذمار.

وعبر بيان صادر عن المسيرة تضامن معاقي محافظة ذمار مع أشقائهم الفلسطينيين، نتيجة ما يتعرضون له من إبادة جماعية وعدوان سافر ووحشي وبربري من آلة القتل الصهيونية البشعة التي استهدفت النساء والأطفال والشيوخ ودمرت المساكن ودور العبادة من مساجد وكنائس ومدارس ومستشفيات ومراكز الإيواء وجمعيات ذوي الإعاقة، بهمجية وصلف منقطع النظير لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

وجدد البيان التأكيد على وقوف كافة الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن خلف قائد الثورة في كل مواقفه المعلنة وأفعاله المنفذة الداعمة لأبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية، مباركا كل العمليات والخطوات التي اتخذتها القوات المسلحة اليمنية أمام سفن العدو الصهيوني ومن يعمل معه والعمليات العسكرية المنفذة ضد أهداف للعدو الصهيوني.

ودعا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى ضمانة احترام وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة ومراكزهم وجمعياتهم في غزة وكل فلسطين، وتوفير كافة سبل الحماية لهم ومنع استهدافهم وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وطالب البيان شعوب العالم أن يقفوا مع المظلوم ضد الظالم وأن يتحركوا ويضغطون على حكوماتهم لوقف جرائم المحتل الصهيوني ومجازره المستمرة ضد أطفال ونساء فلسطين.

ولفت إلى أن ما يسمى بالقانون الإنساني الدولي واتفاقية حقوق الإنسان والطفل وذوي الإعاقة بكافة أشكالها أصبحت حبرا على ورق تجاه ما يجري في غزة ومثلت فضيحة مدوية لكافة المؤسسات والهيئات الدولية وخصوصا ما يسمى بمجلس الأمن الدولي.

وحث البيان كافة منظمات ومؤسسات وهيئات الأشخاص ذوي الإعاقة في العالمين العربي والإسلامي وكافة دول العالم للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بكافة الطرق والوسائل الممكنة لإيقاف الاستهداف المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وذوي الإعاقة على وجه الخصوص.

وأكد البيان الدعم والمباركة لقانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه الصادر عن مجلس النواب والمصادق عليه من رئيس المجلس السياسي الأعلى، مشيدا بحملات المقاطعة الشعبية الواسعة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية في العالمين العربي والإسلامي وما حققته من نتائج إيجابية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com