الخبر وما وراء الخبر

جامعة ذمار تنظم معرضاً وفعالية تكريمية لأسر الشهداء

4

نظمت جامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية مركزية وتكريمية لأسر الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهداء لتجسيد مآثرهم، وبما يعزز الثبات والصمود في مواجهة العدوان.

وأشار إلى دلالات الذكرى السنوية للشهيد في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحيات التي قدموها، ومواصلة السير على نهجهم في الذود دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، وفي مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والهيمنة العالمية المتمثلة في العدوان الصهيو أمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد الدكتور الحيفي أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان أبناء اليمن، والنور الذي يضيئ لهم للسير في طريق البناء والحرية.

من جهته أوضح مسؤول ملتقى الطالب الجامعي عز الدين الويناني، إلى أن الشهداء مدرسة نتعلم منها الإيمان الصادق بالله، والثقة بوعد الله، ونتعلم منها الإباء والحمية وكيف نثور لنصرة المستضعفين، ونتعلم من الشهداء أسمى معاني التضحية والعطاء والإحسان.

فيما أشار مسؤول الملتقى الأكاديمي بالجامعة د. يحيى الموشكي، إلى أن دماء الشهداء أثمرت نصراً وعزاً وكرامة، ونزعنا حريتنا واستقلالنا، وترحيل الوصاية على شعب الإيمان والحكمة إلى غير رجعة.

تخلل الفعالية، التي حضرها نائبا رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د. عبدالكريم زبيبه، والشؤون الأكاديمية أ.د. عادل العنسي، وأمين عام الجامعة د.محمد حطرم، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وعدد من الطلاب والطالبات وأسر الشهداء قصيدة شعرية، وعرض مسرحي، وتكريم أسر شهداء الجامعة.

إلى ذلك افتتح رئيس الجامعة، ونوابه معرضاً لصور شهداء الجامعة، ومجسمات لتطور صناعة القوة الصاروخية اليمنية.

وطافا بأقسام المعرض، واستمعا من القائمين عليه إلى شرح عن محتوياته من صور الشهداء أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب، وتوثيق لمجازر العدو الصهيوني بحق أبناء غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com