الخبر وما وراء الخبر

كوريا الشمالية تتوعد بإخراج أقمار التجسس الأمريكية عن الخدمة

4

أعلنت كوريا الشمالية، أنها ستعتبر أي تدخل في تشغيل أقمارها الصناعية بمثابة إعلان حرب. مؤكدة أنها ستخرج أقمار التجسس الأمريكية عن الخدمة ردا على أي تدخل أمريكي في الأنشطة الفضائية”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الشمالية، اليوم السبت، أن بيونغ يانغ ستعتبر التدخل في تشغيل أقمارها الصناعية إعلان حرب”.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان للمتحدث باسم وزارة الدفاع: إن بيونغ يانغ سترد على أي تدخل أمريكي في الفضاء من خلال إخراج أقمار التجسس الأمريكية عن الخدمة.

وأضاف البيان “إذا حاولت الولايات المتحدة التدخل في حقوق دولة ذات سيادة من خلال استخدام تكنولوجيتها المتطورة كسلاح، فسوف نمارس حقوقنا بموجب القوانين الدولية والمحلية للحد من قدرة أقمار الاستطلاع الأمريكية والعمل على التخلص منها”.

وأطلقت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي بنجاح أول قمر صناعي للاستطلاع، والذي قالت إن الهدف منه هو مراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأكدت بيونغ يانغ أنها تعتزم إطلاق مزيد من الأقمار الاصطناعية “خلال فترة زمنية قصيرة” بغية تعزيز قدراتها على مراقبة التحركات الأمريكية.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت كوريا الشمالية، أن قمرها الصناعي للتجسس العسكري قام بالتقاط صور للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) وحاملات طائرات تعمل بالطاقة النووية ترسو في قاعدة بحرية أمريكية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com