الخبر وما وراء الخبر

“حماس” تدعو لتصعيد الفعاليات الجماهيرية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

1

دعت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إلى تصعيد الفعاليات الجماهيرية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، رفضاً للعدوان ودعماً لحقه في الحرية والاستقلال.

وقالت حماس في بيان: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يوم التاسع والعشرين ـ نوفمبر ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في العالم، إلى تصعيد كل أشكال الحراك الجماهيري والفعاليات والمسيرات التضامنية مع قطاع غزَّة، رفضاً وتنديداً بالعدوان الصهيوني وجرائم حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا، على مدار أكثر من 50 يوماً.

كما جددت الدعوة إلى مواصلة هذه الفعاليات والمسيرات، في كل المدن والعواصم، في الأيام القادمة، ورفع الصوت عالياً رفضاً وتنديداً بجرائم العدو، والضغط لتجريمها ووقفها، وتشكيل رأي عام عالمي داعم لحقوق شعبنا في الحريّة والاستقلال وتقرير المصير.

ويصادف غدا الأربعاء، التاسع والعشرين من نوفمبر، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، والذي تحيي الأمم المتحدة فاعليته كل عام، تزامناً مع اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة قرار التقسيم رقم (181) .

وهذا العام يتزامن هذا اليوم مع العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، ويشهد عادة فعاليات ثقافية ومهرجانات سياسية وجماهيرية تضامنية، من حركات تضامن ولجان سياسية، المؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com