الخبر وما وراء الخبر

دخول شاحنات المساعدات والوقود إلى قطاع غزة

1

قال المتحدث باسم إدارة معبر رفح أنه تم البدء بدخول شاحنات المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونتوقع دخول 230 شاحنة اليوم الجمعة.

ويأتي دخول شاحنات الوقود إلى معبر رفح بعد أسابيع من الحصار والمنع، ومن ثم عودة عدد منها إلى الأراضي المصرية بعد تفريغ حمولتها لتوزيعها على القطاع.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن النازحين يعودون إلى بيوتهم بعد دخول الهدنة المؤقتة صباح اليوم في قطاع غزة مع تعرض بعض العائلات لإطلاق نار لمحاولة تفريقهم من قبل العدو الصهيوني.

كما نقلت مصادر صحافية في معبر رفح، بدخول عدد من سيارات الإسعاف التي تنقل جرحى فلسطينيين إلى الأراضي المصرية باتجاه مستشفى العريش.

وتعقيباً على ذلك، قال مذيع في “القناة 13” الإسرائيلية: “للأسف نحن نتابع الصور من معبر رفح حيث نرى كيف أن الشاحنات التي تحمل الوقود بدأت بالدخول إلى غزة في إطار اتفاق وقف إطلاق النار”.

ويأتي ذلك في أعقاب دخول الهدنة الموقتة بين العدو الإسرائيلي والمقاومة في غزة حيز التنفيذ، عند الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي على القطاع تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

والجدير ذكره، أنّ العدو منع دخول الوقود إلى غزّة طيلة فترة العدوان، ما أسفر عن خروج المستشفيات عن الخدمة، فضلاً عن المخابز والأفران ومحطات المياه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com