الخبر وما وراء الخبر

عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان يؤكد ان الشعب اليمني انتصر بتلاحم ابنائه بعد عام من العدوان الظالم

629

أكد عضو اللجنة الثورية العليا الاخ طلال عقلان، ان الشعب اليمني وبعد عام من العدوان الظالم عليه انتصر بتلاحم ابنائه وارادتهم التي لا تقهر.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها الاخ طلال عقلان اثناء حضوره اليوم بصنعاء الفعالية التي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع مجلس الترويج السياحي بمرور عام على الصمود في وجه العدوان، بعنوان ” السياحة صمود رغم العدوان الامريكي السعودي”.وتوجه عضو اللجنة الثورية العليا بالتحية والتقدير الى كل ابناء الشعب اليمني في ذكرى مرور عام على صمودهم وتلاحمهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وقال ” هانحن اليوم نحيي ذكرى العدوان بعد مرور عام من الحرب على هذا البلد الذي كان مسالما وتربطه علاقات جيدة بجيرانه والمنظومة الدولية”.

وأضاف ” جاءت مملكة الشيطان لتقود تحالفا كونيا لم يشهد له التاريخ نظير ضد هذا البلد العزيز لتدمر بطائراتها ومرتزقتها مقدرات اليمن، وحتى تكرس ثقافة داعش الارهابية في ارجائه”..

وأشار عقلان، الى اعمال الذبح والسلخ التي ارتكبتها عناصر داعش ضد الابرياء من ابناء هذا الوطن وما تقوم به طائرات العدوان من تدمير ممنهج لمقومات الحياة بما في ذلك قصفها للمعالم السياحية والتاريخية وتراث الامة.

وقال ” قبل عام من الان قلنا ان داعش وثقافتها يراد لها ان توطن في هذا البلد الكريم لتعيث فسادا فيه، ولكن هذا المخطط لا يمكن ان يقبل به هذا البلد، فهناك شعب أبي وعظيم يابى الضيم ويرفض الهزيمة وكافة اشكال التطرف”.

ونوه عضو اللجنة الثورية العليا، بالادوار البطولية للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان على الحدود وكذا مرتزقته في الداخل.. موضحا ان الطارئين على التاريخ لا يمكن لهم ان يلغوا عشرة الاف عام من الحضارة وسينهزمون حتما وسيذهبون وعملائهم الى مزبلة التاريخ.

وتوجه طلال عقلان، بتحية اجلال واكبار للشهداء الابرار الذين جادوا بارواحهم دفاعا عن الوطن وكرامته.

واعرب عن تقديره وشكره للقائمين على هذه الفعالية من وزارة السياحة والجبهة الاعلامية المواكبة لمختلف الفعاليات الوطنية.

وخلال الفعالية التي حضرها القائمون بأعمال وزراء الثقافة هدى ابلان و الاوقاف والارشاد عبد الرحمن القلام و الصناعة والتجارة محسن النقيب والمياه والبيئة محمد شمسان وحقوق الانسان علي صالح تيسير والاشغال العامة والطرق عبد الملك الجولحي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ووكلاء وزارة السياحة ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني و رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ضيف الله الشامي….اطلع عضو اللجنة الثورية العليا الأخ طلال عقلان على محتويات معرض الصور الفوتوغرافي من اللوحات التي صورت ما لحق بالمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية اليمنية على امتداد التراب اليمنية من دمار نتيجة استهدافها من قبل آله العدوان السعودي الأمريكي .

وكان القائم بأعمال وزير السياحة الدكتور عصام السنيني قد أكد تضرر 149 منشأة سياحية جراء العدوان الغاشم على اليمن، في حين بلغت كلفة الخسائر التي تكبدها القطاع السياحي بصورة مباشرة وغير مباشرة بحوالي ملياري دولار امريكي، وفقدان نحو 95 بالمائة من العاملين في القطاع السياحي لأعمالهم.

وطالب الدكتور عصام السنيني الامم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسئولياتهم في وقف العدوان البربري على الشعب اليمني ورفع الحصار الجائر، كما طالب منظمات السياحة العالمية بالوقوف مع اليمن والضغط على دول العدوان بعدم استهداف المواقع التاريخية والاثارية .. مشيرا إلى أهمية السياحة والدور الذي لعبته ضمن منظومة الرفد الاقتصادي للبلاد وتغطية نسبة كبيرة من الدخل القومي والمساهمة في معالجة الفقر والبطالة.

إلى ذلك أشار القائم بأعمال رئيس مجلس ادارة الترويج السياحي محمد علي ابو طالب إلى أهمية السياحة باعتبارها تعكس الصورة الحضارية لأي بلد وتحكي واقعه وتطوره وعمقه التاريخي. معرباً عن شكره لجميع الصامدين في المجال السياحي بمختلف قطاعاته، مؤكدا أن العاملين في مجال القطاع السياحي بمختلف مجالاته سيظلون صامدون في وجه العدوان السعودي الامريكي حتى يتحقق لليمن النصر مهما كلف ذلك من ثمن.

من جانبه أعرب نائب مدير عام الشرطة السياحية العقيد عبد الكريم محمد الحاضري عن مشاعر العزة والكرامة بعد مرور عام من الصمود والتحدي لأله القتل والدمار المتمثلة بأبشع عدوان همجي بربري متوحش سنه العدوان السعودي الامريكي ضد الشعب اليمني، مستعرضا ملامح هذا الصمود والتحدي والنصر على همجية العدوان وآلة الغدر السعودية التي وظفت وسخرت امكانياتها في سبيل القيام بأبشع جريمة في تاريخ الانسانية على الشعب اليمني.

وتضمنت الفعالية عرض قلم وثائقي تناول الاضرار التي لحقت بالقطاع السياحي في اليمن، بالإضافة إلى عروض وفقرات انشادية وشعرية وفنية وفلكلورية متنوعة عبرت عن الصمود والتحدي الذي واجه به الشعب اليمني العدوان السعودي الامريكي الغاشم على مدى عام من القصف والانتهاك والجرائم والقتل للمدنيين والتخريب لمساكنهم ومنشأتهم وبناهم التحتية.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com