الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يدين جريمة تدمير مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة وينعى استشهاد رئيسه

3

أدان مجلس النواب واستنكر بشدة جريمة قصف وتدمير مبنى المجلس التشريعي في قطاع غزة، والتي ارتكبها جيش العدو الصهيوني ضمن سلسلة الجرائم والمجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية الممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني منذ أكثر من شهر ونصف.

واستنكر بشدة في بيان له اليوم السبت، جريمة استهداف رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الدكتور احمد بحر، وكافة الجرائم التي ترتكب ضد اعضاء المجلس التشريعي وأبناء الشعب الفلسطيني والتي ادت إلى ارتقاء شهداء منهم وفي مقدمتهم رئيس المجلس بالإنابة.

وطالب البرلمانات العربية والاقليمية والدولية بالتحرك العاجل والفاعل والضغط على حكوماتهم ودولهم لمساندة ومؤازرة الشعب الفلسطيني في التصدي للحرب العدوانية التي يشنها الكيان الصهيوني المحتل.

كما طالب البرلمانات والاتحادات ومنظمة التعاون الإسلامي بإدانة تلك الجرائم بحق المدنيين ومقدرات الشعب الفلسطيني والضغط لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني، وكسر الحصار.

ودعا مجلس النواب في بيانه برلمانات وأحرار العالم للتعاون في ملاحقة قادة الكيان الصهيوني عبر محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم جراء ما ارتكبوه من مجازر مروعة وجرائم حرب وابادة جماعية، هدمت فيها أكثر من نصف مساكن غزة على رؤوس ساكنيها كما دمرت المستشفيات والمدارس والمساجد ودور العبادة أضافة الى استهداف المخابز وخزانات مياه الشرب ومنع دخول الوقود والغذاء والدواء.

وحمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والدول الغربية المساندة لقادة الحرب الصهاينة مسؤولية هذه الجرائم والمجاز بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وجدد المجلس تأكيده على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وحقوقه المشروعة في التحرير واستعادة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن صادق العزاء والمواساة لرئاسة واعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ومقاومته الباسلة وأبناء الشعب الفلسطيني كافة باستشهاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة وكافة شهداء الشعب الفلسطيني الذين طالتهم يد الاجرام الصهيوني الأمريكي مبتهلا إلى المولى جلت قدرته أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل والنصر المؤزر لرجال المقاومة الاحرار، والخزي والعار للمتخاذلين والمطبعين والخونة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com