الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يخصص جلسته اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى

4

خصص مجلس النواب جلسته اليوم الأحد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الإسرائيلي.

وفي مستهل الجلسة قرأ الحاضرون الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء غزة، بعد ذلك ألقى كلمة مجلس النواب عضو المجلس د. علي الزنم، تطرقت الكلمة للجهود الرسمية والشعبية الموحدة التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية الحرة لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية في ضوء موجهات قائد الثورة سماحة السيد المجاهد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية، وبما ينسجم مع تطلعات الشعب اليمني ومواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية.

ونوهت كلمة مجلس النواب بالموقف المشرف الذي اتخذه المجلس يوم أمس بالتصويت على مشروع قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه.

ودعت الكلمة الدول والاتحادات والبرلمانات العربية والإسلامية واحرار العالم إلى اتخاذ مواقف مشابهة لموقف مجلس النواب في الجمهورية اليمنية كأقل واجب تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وما يتعرض له من عدوان وحصار ومجازر وحشية بحق المدنيين الأمنين لأكثر من شهر مما ادى الى سقوط أكثر من30الف بين شهيد وجريح منهم أكثر من 10الف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء.

واعتبرت الكلمة تلك المجازر جرائم حرب وابادة جماعية، لم يشهدها العالم من قبل في تجاوز صارخ للأعراف والمواثيق الدولية والاعتبارات الإنسانية والأخلاقية وقواعد الاشتباك.

وأشادت الكلمة بالدور البطولي للقوات المسلحة اليمنية في إطلاق المسيرات والصواريخ نحو اهداف العدو الصهيوني وفي إطار الرد المباشر على الجرائم التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي المحتل بحق ابناء الشعب الفلسطيني وعلى مرأى ومسمع من المجتمع الدولى والعالم أجمع، معتبرة تلك العمليات مبعث فخر لأبناء الشعب اليمني وقيادته الشجاعة.

من جانبه أكد ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شماله في كلمة المقاومة الفلسطينية التي ألقاها في هذه المناسبة، أن معركة طوفان الأقصى أثبتت انهيار وهم نظرية الأمن الصهيوني المبنية على توفير الامن لقطعان المستوطنين الصهاينة، وما مثلته من تحول في تاريخ الصراع لمهاجمة العدو في عقره في إطار الرد والحرب الاستباقية.

وأوضح أن 7 أكتوبر كشف مدى ضعف وهشاشة جيش العدو الذي يتحصن بألة الحرب والدمار فيما هو غير قادر على المواجهة والالتحام المباشر مع أبطال المقاومة مما دفعه للاستعانة بحلفائه في الولايات المتحدة الأمريكية لتغطية عجزة واستعادة هيبته التي مرغها أبطال المقاومة.

ولفت إلى ان استهداف العدو الصهيوني للمدنيين والمستشفيات في محاولات بائسة لتغطية حالة العجز والتخبط التي اظهرت مدى قبح العدو وتجرده من القيم الاخلاقية والانسانية وكل من يقفون معه ممن يدعون حماية حقوق الإنسان.

وعبر ابو شماله عن التقدير والاحترام لليمن قيادة وبرلمانا وحكومة وشعبا على مواقفهم المميزة في نصرة الحق الفلسطيني والوقوف معه ومنها عمليات قصف اهداف العدو برغم بعد المسافة وهو ما يؤكد عمق الأخوة والمصير المشترك والنخوة العربية والإسلامية الأصيلة.

وثمن عاليا إقرار مجلس النواب في الجمهورية اليمنية لقانون خاص بتجريم التطبيع مع العدو الاسرائيلي اضافة الى قرار حضر تداول المنتجات الصهيونية في اليمن وهي خطوات ومواقف متقدمة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com