الخبر وما وراء الخبر

الرئيس الإيراني يدعو لتسليح الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة كيان العدو

2

دعا الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي الدول الإسلامية، اليوم السبت، إلى تسليح الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة كيان العدو الإسرائيلي، مؤكدا على أهمية مقاطعة التجارة والتعاون مع الكيان الصهيوني ومقاطعة بضائعه.

جاء ذلك في كلمة له خلال القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض أكد فيها أنّ “المقاومة في غزة حققت مكاسب كبيرة” فيما اعتبر أنه إذا لم يسفر اجتماع القمة اليوم عن اتخاذ خطوات سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل لدى الشعوب الإسلامية”، كما حث الدول الإسلامية على تصنيف “جيش” كيان العدو الإسرائيلي “منظمة إرهابية”.

ولفت رئيسي إلى أن “اليوم هو يوم انتصار الدم على السيف، حيث الكيان الصهيوني ينتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه على غزة”، فيما أغلب الضحايا من النساء والأطفال، كما أن قتل المدنيين وقصف المستشفيات من مظاهر جرائم كيان العدو الإسرائيلي.

وشدد الرئيس الإيراني على أنّ “الولايات المتحدة هي الآمرة والمتآمرة في هذه الحرب، وهي التي تشجع الكيان الصهيوني على إجرامه في غزة، مبينا أنها دخلت الحرب من البداية إلى جانب العدو الإسرائيلي وفتحت المجال له للبطش بسكان غزة، كما ترسل له شحنات الأسلحة”.

ونوه إلى أنّ “كل المفاسد تأتي من قبل الولايات المتحدة التي تلغي القوانين الدولية وتشعل الفتن في العالم، فيما يجب أن نمسك بزمام الأمور في ساحاتنا”، مشيراً إلى أنّه “لولا مواجهة المقاومة في غزة ولبنان للاحتلال لكانت إسرائيل نقلت الحرب إلى الدول العربية والإسلامية”.

إلى ذلك، طالب رئيسي بوقف قصف العدو الإسرائيلي على المدنيين والمستشفيات في غزة، ورفع شامل للحصار عن القطاع، وفتح معبر رفح من دون قيد أو شرط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com