الخبر وما وراء الخبر

مسيرات حاشدة في إيران بمناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي

2

انطلقت مسيرات حاشدة في جميع أنحاء ايران، اليوم السبت، بمناسبة اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي ذكرى الاستيلاء على وكر التجسس الأمريكي.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن مختلف شرائح الشعب تشارك بحضور ملحمي في مسيرات مقارعة الاستكبار العالمي للتنديد بالاستكبار العالمي والتأكيد من جديد على ولائهم والتفافهم حول قائد الثورة الإسلامية وتمسكهم بمبادئ الشهداء وإمام الشهداء.

وتقام مسيرات مقارعة الاستكبار هذا العام في وقت واحد في أكثر من 1200 مدينة وناحية بالبلاد.

وانطلقت المسيرات في طهران في الساعة التاسعة صباحا من ساحة فلسطين واستمرت بالتجمع أمام وكر التجسس الأمريكي ، حيث ألقى رئيس مجلس الشوري الإسلامي محمد باقر قاليباف، كلمة أمام الحضور.

وأضرم الطلاب في طهران النار في العلمين الإسرائيلي والأمريكي خلال المسيرة التي نظموها اليوم احتجاجا على القتل الوحشي لأهالي غزة.ويطلق المشاركون في المراسم شعارات “الموت لأمريكا” و “الموت لإسرائيل” و “هيهات منا الذلة” معلنين استنكارهم وتنديدهم بجرائم أمريكا ضد الشعب الإيراني.

وفي مثل هذا اليوم 4 نوفمبر من العام 1979 قام الطلبة الجامعيون السائرون على نهج الإمام الخميني بالاستيلاء على السفارة الامريكية واحتجاز موظفي السفارة “الجواسيس” الى ان تم اطلاق سراحهم بعد 444 يوما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com