الخبر وما وراء الخبر

اجتماع للسلطة القضائية والأمنية بريمة

2

ناقش اجتماع للسلطة القضائية وشرطة محافظة ريمة، اليوم الاثنين، الجوانب المتعلقة بتسيير العمل الأمني والقضائي والوقوف على أبرز العراقيل المترتبة حيال ذلك.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه رئيس نيابة استئناف محافظة ريمة القاضي أمين علي القارني ومدير عام شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري، إلى أهمية الاستمرار والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية فيما يتعلق بضبط قضايا المواطنين ومتابعة أولويات القضايا ودور السلطة القضائية إلى جانب الأجهزة الأمنية في الحفاظ على قضايا المواطنين.

وشدد الاجتماع على أهمية تلافي أبرز مكامن القصور والعمل على حلها وسرعة اإجاز القضايا المنظورة لدى المحاكم بما يحقق الحفاظ على الحقوق العامة والخاصة لدى المواطنين.

واستعرض الاجتماع عددا من العراقيل التي تقف أمام الجهات الأمنية والقضائية للقيام بمهامها في الاهتمام بمسار قضايا المواطنين وتلاشي مكامن القصور وسرعة متابعة ملفات القضايا لدى المحاكم والنيابات وعدم تأخيرها.

كما أكد الاجتماع على مضاعفة الجهود بما يتطلب مع طبيعة المرحلة الراهنة للارتقاء بالأداء، سيما القضايا المتعلقة بضبط الجريمة والحفاظ على مقتنيات النزاع حتى الفصل بين القضايا المنظورة لدى المحاكم والنيابات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com