الخبر وما وراء الخبر

الدفاع المدني بغزة: فوجئنا بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات

2

قال الناطق باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل: فوجئنا بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات، مطالبا بإدخال فرق دفاع مدني عربية مع آليات ثقيلة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأوضح محمود بصل أن فرقنا انتشلت 30 شخصا في شمال غزة من تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن بعض أفراد طواقمنا استشهدوا أثناء تلبيتهم نداء الواجب وتوجههم لأماكن القصف

وأكد أن هناك عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم، لافتا إلى أن الطواقم تتعامل في الدقيقة الواحدة مع نحو 20 استهدافًا، منوها إلى أن الدفاع المدني فوجئ بوجود جثث في الشوارع بعد عودة الاتصالات.

وأشار إلى أن المواطنين أبلغوا الدفاع المدني بوجود أصوات تحت الأنقاض حتى الآن، مطالبا بإدخال فرق دفاع مدني عربية مع آليات ثقيلة للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وبين الناطق باسم الدفاع المدني بغزة أن المستشفيات وصلت لأكثر من طاقتها القصوى وبعض الجرحى يعالجون على الأرض، مضيفا نحن مقبلون على كارثة كبيرة إذا لم يتم إدخال الوقود بشكل فوري.

وأكد أن العدو الإسرائيلي يستهدف مراكز الإيواء ما يفاقم أزمة النزوح.

وفي السياق تلقى الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، تهديدا من قوات العدو بإخلاء مستشفى القدس بغزة فورًا لأنه سيقوم بقصفه.

ورصدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أنه تم رصد 50 مجزرة خلال الساعات الماضية ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.

ولليوم الـ23 على التوالي يواصل كيان العدو الصهيوني من جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة، وقد أدى العدوان إلى استشهاد وفقدان 10 ألاف مدني، بالإضافة إلى إصابة نحو 20 ألفا جلهم نساء وأطفال.

وقبل يومين كثف العدو من اعتداءاته منفذا هجوما بريا وبحريا وجويا محاولا اقتحام القطاع المحاصر، وأقدم بالتزامن مع ذلك على قطع الاتصالات والانترنت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com