الخبر وما وراء الخبر

قائد الجيش الإيراني: مناوراتنا البرية لرفع المستوى القتالي في مواجهة التهديدات القادمة

1

أعلن القائد العام للجيش الإيراني، اليوم السبت، أن إجراء مناورات القوات البرية للجيش الإيراني لرفع مستوى القوة القتالية في مواجهة التهديدات القادمة.

ووفق وكالة “تسنيم” قال اللواء عبد الرحيم موسوي، في تصريح: إن الجيش يجري على مدار العام عدة مناورات لرفع مستوى التدريب والاستعداد الدفاعي والقتالي، مؤكدا أن المناورات الحالية إنما تهدف لتقييم مستوى التدريب ودراسة نقاط القوة والضعف، وأخيرا رفع مستوى القوة الدفاعية والقتالية في مواجهة التهديدات المقبلة.

وأضاف: أن الاجراءات التي أنجزتها مختلف الوحدات في القوات المجوقلة والهجومية والرد السريع والدروع والمدفعية والصواريخ والحرب الالكترونية، تظهر جانبا من انجازات المناورات المذكورة.

واعتبر مشاركة أكثر من 200 مروحية والمهمات المتعددة التي قامت بها في المجالين القتالي والدعم في النهار والليل، وإنزال القوات في مختلف المناطق بنجاح، إنما تظهر التطور ورفع قوة سلاح البر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية على مستوى منطقة غرب آسيا.

وأكد القائد العام للجيش أن هذه المناورات حملت رسالة سلام وصداقة إلى الدول الصديقة وتحمل كذلك رسالة عن ثمرة الاستقلال التي تحظى بها إيران الإسلامية للدول التي تستطيع الوقوف على قدميها نظرا للإمكانات التي لديها وتدافع عن أوطانها بكل عز وفخر دون الحاجة إلى الأجانب.

وبدأت القوات البرية للجيش الإيراني، أمس الجمعة، مناورات في محافظة أصفهان، تستمر لمدة يومين.

وتشارك في المناورات فيها مختلف الوحدات المدرعة والمشاة والهجومية المتحركة وقوات الرد السريع الصاروخية وسلاح المروحيات والطائرات المسيرة ووحدات الهندسة ووحدات الاسناد.

وقال المتحدث باسم المناورات ان هذه المناورات تجري في منطقة نصر آباد التابعة لمحافظة اصفهان، مشيرا إلى ان القوات والوحدات المشاركة في هذه المناورات انطلقت من 7 محافظات وستنتشر في منطقة نصر آباد.

وأضاف، أن من أهم أهداف هذه المناورات، رفع القدرات والجهوزية القتالية للقوات البرية للجيش، وتعزيز مستوى الردع للبلاد أمام التهديدات المحتملة، بالإضافة إلى نقل الخبرات إلى الكوادر الشابة والتدريب على الخطط الدفاعية المرسومة مسبقا، وتشارك في هذه المناورات 200 مروحية قتالية ومروحية نقل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com