الخبر وما وراء الخبر

اختتام ورشة العمل الخاصة بالقيادات النسائية في محافظة ذمار

22

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم، ورشة عمل خاصة ببناء قدرات القيادات النسوية للارتقاء بالعمل المؤسسي وتعزيز صمود الجبهة الداخلية.
شارك في الورشة التي نظمتها في ثلاثة أيام، اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع الهيئة النسائية بالمحافظة، 35 متدربة من القيادات النسوية في عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية.

وفي الاختتام أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، إلى دور المرأة اليمنية في تعزيز الصمود وتجاوز الأخطار التي تواجه الوطن، وفاعليتها في البناء المؤسسي وخدمة المجتمع.

وأكد أهمية الوعي بمخاطر المرحلة الحالية وحجم التحديات التي تواجه المرأة، لافتاً إلى جهود التصدي للمخططات التي تهدف إلى إفساد المجتمع من خلال الحرب الناعمة والبرامج والمشاريع التي تستهدف المرأة بدرجة رئيسية.

ولفت المحافظ البخيتي، إلى الدور المعول على المرأة في خدمة المجتمع وبناء وتنشئة الأجيال والتصدي للأخطار التي تواجهها الأمة.
وأشاد بجهود اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية في إقامة الورشة .. مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود القيادات النسوية بالمحافظة وبما يعزز من دورهن في خدمة التنمية.
فيما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة أبوطالب، إلى أهمية الورشة في بناء قدرات القيادات النسوية وتطوير أدائهن في المؤسسات والمكاتب التنفيذية التي يعملن فيها وتحفيزهن على تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفتت إلى اهتمام اللجنة بالمرأة وتأهيلها وتدريبها للدفع بها للإسهام الفاعل في خدمة التنمية وبما يجعلها عنصراً فاعلاً ومهماً في المجتمع .. مثمنة جهود السلطة المحلية في دعم جهود فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار.
وكانت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الدكتورة أشواق المهدي، استعرضت ما تضمنته الورشة من مواضيع تدريبية، تتصل ببناء وتأهيل القيادات النسوية للارتقاء بالعمل المؤسسي وتعزيز الصمود ومجابهة الأخطار التي تهدد المرأة والمجتمع بشكل عام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com