الخبر وما وراء الخبر

كيان العدو يستخدم سلاحاً يذيب الجلد” وشهداء غزة تجاوز 5 آلاف

4

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، أن “الطواقم الطبية تواجه إصابات بحروق شديدة، وإذابة للجلد لم تشاهدها من قبل على أجساد الجرحى، ويصعب التعامل معها”

وطالب القدرة “المؤسسات الدولية بالكشف عن طبيعة السلاح المستخدم في إذابة جلد الجرحى، وإحضار العلاجات اللازمة له بشكل عاجل”.

وأشار القدرة إلى أن “إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5087 شهيداً، منهم 2055 طفلاً، و1119 سيدة و217 مسناً فيما بلغ عدد المصابين 15273 مواطن بجراح مختلفة”، مضيقا أن وزارة الصحة 1500 بلاغ عن مفقودين لازالوا تحت الأنقاض منهم 830 طفلاً.

وأوضح أن كبان الغدو الإسرائيلي ارتكب 23 مجزرة في الساعات الماضية، راح ضحيتها 436 شهيداً، منهم 182 طفلاً”، مشيراً إلى أن غالبية الشهداء هم من جنوبي القطاع.

وأكد القدرة أن “المجازر التي ارتكبها الغدو الإسرائيلي ضد العائلات بلغت 597 مجزرة، راح ضحيتها 3813 شهيداً”، لافتاً إلى أن العدد الأكبر منهم، لايزال تحت الأنقاض.

ونوه إلى “خروج 12 مستشفى و32 مركزاً صحياً عن الخدمة، بسبب الاستهداف ونفاد الوقود”، مؤكداً أن “المستشفيات فقدت قدراتها العلاجية والاستيعابية، والطواقم الطبية تعالج الجرحى بإمكانيات بسيطة للغاية”.

ولفت إلى أن “انتهاكات العدو الإسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 57 كادراً صحياً وإصابة 100 آخرين، فيما بلغ غدد سيارات الإسعاف التي دمرها العدو 25سيارة إسعاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com