الخبر وما وراء الخبر

طوفان الأقصى.. الرشقات الصاروخية للمقاومة تشل كيان العدو الإسرائيلي

1

وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، رشقات صاروخية قوية تجاه مستوطنات كيان العدو الإسرائيلي في وقت دخلت فيه معركة طوفان الأقصى يومها الخامس عشر بتحكم في الميدان أرهق كيان العدو وأفشل خططه، في وقت سجلت فيها ارتفاعات جديدة في قتلاه ومصابيه.

وأعلنت كتائب القسام قصف “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين،كما وجهت رشقات صاروخية وقذائف هاون إلى مغتصبة “نتيفوت” وموقع “العين الثالثة” ومغتصبة “سديروت” وكيبوتس “نيريم”.

وعبر قناتها على تلجرام وجهت كتائب القسام رسالة لقوات كيان العدو تحت عنوان: اسألوا جولاني عن بأس رجالنا، في إشارة إلى توعدها بملاحم بطولية حال نفذ العدو تهديده بالتوغل البري.

استمرت كتائب القسام أمس الجمعة في دك مستوطنات كيان العدو الإسرائيلي بالصواريخ، معلنة عن قصفت عسقلان المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وقصفت المقاومة تحشدات للعدو قرب “مفكعيم” برشقة صاروخية، وأسدود المحتلة برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين، كما مغتصبة “سديروت” وتحشدات للعدو قرب “مفكعيم” برشقات صاروخية، فيما أقرت قوات كيان العدو بأن صاروخًا أصاب بناية في سديروت.

على ذات الصعيد استمر اشتعال جبهة لبنان ودكت المقاومة الإسلامية عدة مواقع لقوات العدو الاسرائيلي بقذائف مضادة للدروع فيما أكدت وسائل إعلام لبنانية أن المقاومة استهدفت مواقع المنارة والبياض ورويسات العلم والعباد وبرج تجسس صهيوني مقابل ميس الجبل الحدودية.

واستمرت الاشتباكات الليلة الماضية وإطلاق القذاف الصاروخية تجاه آليات وقوات العدو ومواقعه، موقعة قتلى وصابات مؤكدة.

وأعلن “جيش” كيان العدو الإسرائيلي عن مقتل ضابط من قوات الاحتياط خلال تبادل لإطلاق النار أمس الجمعة، مع مقاتلين من حزب الله على الحدود مع لبنان، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الجيش سمح صباح اليوم السبت بنشر خبر مقتل الضابط، ويدعى عمر بيلو (22 عاما)، وأضافت أن 3 جنود آخرين أصيبوا خلال الاشتباك، اثنين منهم بجروح متوسطة، والثالث بجروح طفيفة.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية قد ذكرت أن حزب الله استهدف قوة مشاة لكيان العدو الاسرائيلي قرب ثكنة برنيت، معلنا تحقيق إصابات أكيدة فيها بين قتيل وجريح.

إلى ذلك أعلنت “وزارة صحة” كيان العدو الإسرائيلي، السبت، ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الجاري إلى 5007 شخصا، في حين أعلن “جيش” كيان العدو الإسرائيلي أن عدد جنوده وضباطه القتلى وصل إلى 308، إلى جانب تأكيد وجود 210 أسرى محتجزين في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com