الخبر وما وراء الخبر

المكفوفين في صنعاء ينظمون وقفة تضامنا مع فلسطين

1

نظمت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، تحت شعار “عصينا البيضاء مع الطوفان”.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية واليمنية والعصا البيضاء لإرسال رسالة تضامن للشعب الفلسطيني وما يتعرض له زملاؤهم المكفوفين بالقطاع، مرددين هتافات منددة بجرائم العدو بحق الفلسطينيين.

وعبروا عن التأييد للمقاومة الفلسطينية وعمليات ردها على الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكبها العدو الصهيوني تجاه جميع فئات المجتمع الفلسطيني بمن فيهم الأشخاص ذوي الإعاقة والمكفوفين الذين تعرضوا للقتل والجرح والتهجير من منازلهم ومراكزهم بعد قصفها واستهدافها بصورة متعمدة

وقال بيان الوقفة “نقف اليوم مشدوهين في ذهول إزاء ما يجري في قطاع غزة من جرائم مروعة يندى لها جبين الإنسانية يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه المدنيين والعزل من النساء والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة على مرأى ومسمع من العالم كله”.

وشدد على أهمية تبني مواقف واضحة تجاه جرائم الحرب اتساقاً مع القوانين والأعراف الدولية وخصوصاً تلك الجرائم التي ارتكبها الصهاينة تجاه ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

وبارك عملية طوفان الأقصى واعتبرها بارقة أمل واستعادة لأمجاد الأمة واستنهاضاً لهممها، مشدداً على رفض محاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر سياسة التهجير العنصرية واصفاً التواطؤ الأمريكي والعالمي بالمفضوح.

وحمل البيان كل الدول التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني وتمده بالسلاح والمال كامل المسؤولية عن جرائم القتل والإبادة بما في ذلك قتل وتهديد حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

ودعا مؤسسات ذوي الإعاقة والمنظمات الإنسانية في اليمن والدول العربية والعالم إلى التضامن ودعم المكفوفين وذوي الإعاقة ومختلف شرائح المجتمع في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com