الخبر وما وراء الخبر

طبيب فلسطيني يتفاجأ خلال عمله باستشهاد والده وأخيه بقصف صهيوني (فيديو)

10

تفاجأ الطبيب الفلسطيني فادي الخضري خلال عمله بمجمع الشفاء الطبي باستشهاد والده وأخيه بقصف صهيوني غادر.

وتعاني المستشفيات من نقصف حاد في المواد الطبية وعدم قدرتها على استيعاب العدد الهائل للضحايا جراء العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم العاشر على التوالي.

وأوضح مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية أن طواقمنا الطبية تعرضت للإنهاك والاستنزاف الشديدين جراء الحجم الهائل والكبير من الضحايا

وأشار أن الطواقم الطبية لم تغادر عملها في المستشفيات طوال أيام العدوان، مبينا أن عدد من أفراد الطواقم الطبية فقدو أقاربهم دون أن يتمكنوا من المغادرة.

ولفت إلى أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة، مطالبا وبشكل عاجل دخول أطباء وممرضين ومستشفيات ميدانية إلى القطاع لإنقاذ الجرحى.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، ليل الأحد: إن احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط.

وأضاف المكتب على تقريره اليومي حول الأوضاع في قطاع غزة أن توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر.

وحذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، من خطورة الوضع “اللاإنساني” غير المسبوق في غزة ونفاد الإمدادات الأساسية.

وويواصل كيان العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم العاشر وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 2750 شهيدا وأكثر من 9700 جريحا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com