الخبر وما وراء الخبر

الصحة الفلسطينية: طيران العدو يتعمد قصف المستشفيات واستهداف الطواقم الطبية

1

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الاثنين أن طيران العدو الإسرائيلي، يتعمد قصف المستشفيات واستهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة.

وناشدت الصحة الفلسطينية في بيان لها المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف عدوان الكيان الصهيوني على مراكز العلاج ومركبات وطواقم الإسعاف في قطاع غزة.

وشددت على أن طيران جيش كيان العدو الاسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات ومركبات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، ما يعدّ خرقاً كبيراً وواضحاً لكل القوانين والأعراف الدولية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت صباح اليوم الإثنين عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الشامل على أبناء الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 510 شهداء و2800 جريح.

وأوضحت الصحة، أن من بين الشهداء، 493 شهيدا، و2751 جريحا في المحافظات الجنوبية حتى الآن، بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فيما بلغت الحصيلة في المحافظات الشمالية 15 شهيدا بينهم طفلان، ونحو 80 جريحا.

وشن الطيران الحربي لكيان العدو كيان مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، حيث استهدفت أبراجاً وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد، موقعةً شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وفي إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، قرر وزير جيش كيان العدو يوآف غالانت فرض حصار كامل على قطاع غزة، بما يشمل منع الغذاء وقطع الكــهرباء والوقود عن القطاع، واصفا أبناء الشعب الفلسطيني بالحيوانات التي يتم التصرف معها بما يتناسب معها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com