الخبر وما وراء الخبر

مجلس النواب يدعو البرلمانات العربية والإسلامية وأحرار العالم على الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني

4

أشاد مجلس النواب، في جلسته المنعقدة اليوم الأحد، بالخروج الجماهيري المشرف الذي شهدته العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الحرة في تصدر قائمة التأييد والتضامن والدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقامته البطلة في مواجهة جحافل الغزاة والمحتلين الصهاينة في عملية طوفان الأقصى.

واعتبر مجلس النواب أن عملية طوفان الأقصى تعد فرصة سانحة أمام أبناء الأمة العربية والإسلامية لإعادة ترتيب الصف العربي والإسلامي واستنهاض روح الجهاد والكرامة العربية وإعادة الاعتبار للإمة ونبيها ومقدساتها واستعادة حقوقها المسلوبة وتلقين العدو الصهيوني الذي تمادى كثيرا في جرائمه أقسى الدروس والعبر، ليشهد نهايته المحتومة.

وأكد المجلس أن خيار المواجهة والردع يجب أن يتوسع للتضيق على العدو من قبل الاحرار ودول محور المقاومة، وأن يشترك كل أبناء الأمة وفصائل المقاومة في هذه المعركة الفاصلة معركة الاباء والحرية، وأن يكون عنصر المباغتة والمفاجأة فوق توقعات العدو، لأن مكامن ضعفه باتت مكشوفة، وألا تترك له فرصة لالتقاط انفاسه وصولاً لوضع حد لغطرسته وجرائمه وانتهاكاته المستمرة.

وجدد مجلس النواب الدعوة للشعوب العربية والإسلامية للخروج المشرف في كل الساحات والمدن والعواصم للمساندة والتأييد والتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة وسائل وإمكانيات الدعم اللازم من العتاد والرجال وعدم الوقوف موقف المتفرج.

ودعا المجلس الإعلام بكافة وسائله إلى الاضطلاع بدوره المسؤول في التصدي للإعلام المتصهين وتفنيد اكاذيبه وادعاءاته التي يحاول من خلالها تزييف وقلب الحقائق والتبرير لما يرتكبه العدو المحتل من جرائم وانتهاكات متكررة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

كما دعا مجلس النواب، البرلمانات العربية والإسلامية وأحرار العالم على الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني والضغط على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات التابعة لهما للاضطلاع بالدور المسؤول في حماية المدنيين الفلسطينيين، وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب الفلسطيني ومقدراته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com