الخبر وما وراء الخبر

السلطات المحلية في سقطرى والمهرة تدين انتهاكات قوى العدوان في المحافظات المحتلة

5

أدانت قيادات محافظتي سقطرى والمهرة انتهاكات قوى العدوان ومرتزقتهم في المحافظات المحتلة وآخرها ما جرى في محافظة حضرموت من اقتحام للمنازل وهتك للحرمات.

واعتبرت قيادة محافظة أرخبيل سقطرى والسلطة المحلية، في بيان، أن ما تعرض له الصحفي والناشط الحقوقي مجاهد الحيقي في محافظة حضرموت من اقتحام لمنزله وإرهاب أسرته، مشهد تقشعر منه الأبدان واستفز مشاعر اليمنيين والإنسانية بشكل عام، وممارسة تتنافى مع كل المبادئ الإسلامية والاخلاقية والإنسانية وعادات وقيم الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى حيث سبق أن ارتكبت قوى العدوان وأدواتها الكثير من الانتهاكات بحق الشعب اليمني في المحافظات المحتلة، مؤكداً أن كل هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسيقتص منها الشعب اليمني عاجلاً أم آجلاً.

وطالب كافة الأحرار الشرفاء في المحافظات المحتلة، استشعار المسؤولية الوطنية لطرد قوى العدوان وعناصرها من أرض الوطن، مؤكداً أنه سيتم تحرير كل شبر من أرض الوطن من سقطرى حتى صعدة ومن حضرموت حتى الحديدة.

من جهتها عبرت السلطة المحلية بالمهرة في بيان عن رفضها المطلق لكل الجرائم والممارسات التعسفية للعدوان السعودي الإماراتي تجاه المواطنين في المناطق المحتلة.

واعتبرت أن جريمة الاعتداء على منزل الصحفي والناشط الحقوقي مجاهد الحيقي، في منطقة الديس الشرقية في المكلا من قبل ما تسمى بمليشيات النخبة الحضرمية إحدى أدوات الإمارات في محافظة حضرموت، تكشف حجم السقوط الأخلاقي والانساني لمليشيات تحالف العدوان.

وإذ حمل البيان تحالف العدوان المسؤولية الكاملة إزاء تلك الجريمة وكافة جرائم الاحتلال التي تُرتكب ضد المواطنين في المحافظات المحتلة، أكد أن ما تقوم به مليشيات الاحتلال من اختطافات ومداهمات للمنازل وتصويب البنادق على رؤوس ساكنيها من الأطفال والنساء يعبر عن الإجرام ومدى الوحشية التي تتصرف بها قوى الاحتلال الإماراتي والسعودي تجاه أبناء الشعب اليمني.

ودعا كافة أحرار المحافظات الجنوبية إلى التوحد والاصطفاف لمقارعة الغزاة والمحتلين وطردهم من المحافظات المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com