الخبر وما وراء الخبر

اجتماع بهيئة الزكاة يناقش التحضيرات للعرس الجماعي الرابع

18

ناقش اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، بديوان الهيئة العامة للزكاة برئاسة رئيس الهيئة شمسان أبو نشطان، التحضيرات للعرس الجماعي الرابع للعام الجاري 1445هـ، ونتائج تقارير مستوى تنفيذ مشروع العرس الجماعي الثالث.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الهيئة علي السقاف ووكيلا قطاع المصارف محمد العياني والتوعية والتأهيل أحمد مجلي، وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والشعبية المعنية بالمستفيدين من العرس الجماعي، إلى التقارير الخاصة بمدى الالتزام بالشروط والمعايير التي يجب توفرها في المستفيدين وآلية التنفيذ.

واستعرض الصعوبات والمعوقات التي رافقت العرس الجامعي السابق.

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة الالتزام بالشروط والمعايير في اختيار المستفيدين من الفئات الأشد فقرا والمعدمين ممن لم يستطيعوا الزواج، واستشعار المسؤولية تجاه الفقراء والمستضعفين وتحري المصداقية في اختيار المستحقين للزواج وتلافي القصور الذي صاحب الأعراس الماضية.

وحث على تعزيز الشراكة والتعاون في إظهار فعالية العرس الجماعي القادم بالمظهر اللائق والمشرف لليمن والمنطقة وتشكيل لوحة فريدة من نوعها تجسد معاني التكافل والتراحم وتحقيق المقاصد الشرعية لمصارف الزكاة.

بدوره، أشار وكيل الهيئة السقاف إلى أهمية استيعاب الشركاء للملاحظات وتلافي الإشكاليات السابقة، مؤكدا حرص الهيئة على تيسير الزواج وتعزيز التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء والتكاليف الباهظة التي تتطلبها الأعراس ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف إبعاد الشباب عن هويتهم الإيمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com