الخبر وما وراء الخبر

السيد رئيسي: نظرة إيران إلى حقوق المرأة مستمدة من تعاليم نبي الإسلام

0

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، أن الاهتمام بالمرأة في الجمهورية الإسلامية مستمد من السنة النبوية وتعاليم نبي الإسلام.

وفي كلمته أمام المشاركين في مهرجان خورشيد الإعلامي الدولي في مدينة مشهد، قال السيد رئيسي: إن نبي الإسلام صلوات الله عليه وعلى آله أكد على مراعاة حقوق المرأة، مضيفاً: إن شخصية فاطمة الزهراء (ع) هي مثال لجميع نساء ورجال العالم.

وأوضح أن دور المرأة في انتصار الثورة والمقاومة والدور الذي لعبته المرأة في مختلف المجالات العلمية والثقافية والسياسية وفي المشهد الرياضي وفي كافة المجالات هو دور قيم ونموذجي للغاية.

وأضاف: إن نظرة الجمهورية الإسلامية إلى المرأة هي نظرة ثابتة، الغرب تستخدم المرأة كأداة بدلاً من الاهتمام بمكانتها وهويتها، بينما خلق الله في الرجل كفاءات كثيرة، كما خلق أيضا في المرأة كفاءات كثيرة حتى تتمكن المرأة من القيام بدورها في ازدهار قدرات الأسرة التي هي المؤسسة الأساسية في المجتمع.

وتابع: إن الجمهورية الإسلامية لا تنظر للمرأة كأداة، ولا تعتقد أن عليها أن تبقى في دهاليز البيت، المرأة يمكن أن تكون رفيقة الرجل وتسهم في بناء المجتمع وتلعب دورا أساسيا سواء في الأسرة أو في الميدان ويمكن للمرأة أن تكون ناشطة في القضايا الاجتماعية.

ولفت السيد رئيسي إلى أن الغربيين يستخدمون قضية المرأة وحقوق المرأة كأداة لممارسة الضغط على الدول المستقلة، موضحاً أنهم في الحقيقة لا يدافعون عن حقوق المرأة أو حقوق الإنسان لأن هناك قائمة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الغربيين.

ومضى بقوله: “نحن اليوم في موقف المطالب بحقوق الإنسان، والغرب في موقف المتهم وعليه أن يجيب عما قام في انتهاك حقوق الإنسان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com