الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الصينية: أمريكا إمبراطورية الأكاذيب

3

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الحقائق أثبتت مرارا أن الولايات المتحدة هي “إمبراطورية أكاذيب” بكل معنى الكلمة.

وبحسب وكالة (شينخوا)، أدلى المتحدث باسم الخارجية الصينية بهذه التصريحات ردا على تقرير صدر حديثا عن وزارة الخارجية الأمريكية يزعم أن الصين استثمرت مليارات الدولارات لنشر معلومات مضللة على مستوى العالم.

وأوضح: أن تقرير الخارجية الأمريكية في حد ذاته معلومات مضللة لأنه يحرف الوقائع والحقيقة، مضيفاً: “في الواقع الولايات المتحدة هي التي اخترعت تسليح الفضاء المعلوماتي العالمي”.

ولفت إلى أن المركز المعني لدى الخارجية الأمريكية الذي أعد التقرير، يشارك في الدعاية والتسلل باسم “الانخراط العالمي”، واصفاً إياه بإنه “مصدر للتضليل ومركز قيادة “حرب الإدراك”.

وتابع: “ربما يعتقد البعض في الولايات المتحدة أنهم قادرون على تحقيق النصر في حرب المعلومات طالما أنهم ينتجون ما يكفي من الأكاذيب. لكن شعوب العالم ليست عمياء”.

وجاء نشر تقرير الولايات المتحدة في خضم جدل حول محاولات بكين في الأعوام القليلة الماضية زيادة التأثير العالمي لوسائل الإعلام التي تسيطر عليها الحكومة الصينية، حيث تسعى بكين إلى مكافحة صورها السلبية تروجها وسائل الإعلام الغربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com