الخبر وما وراء الخبر

تركيا.. هجوم بالقنابل يستهدف المديرية العامة للأمن في أنقرة

2

شهدت العاصمة التركية، اليوم الأحد، هجوماً بالقنابل، وقع بقرب من المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية وسط العاصمة أنقرة، حيث وصل أفراد من الحرس الرئاسي إلى مكان الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة (X)، سيارات شرطة قرب المكان، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

وكشف وزير الداخلية التركي، علي يارلي كايا، في تغريدة على حسابه الرسمي في (X) قائلا: “في حدود الساعة 9.30 صباحاً، نفّذ إرهابيان جاءا على متن مركبة خفيفة هجوماً بالقنابل أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية”.

وأضاف وزير الداخلية التركي أنّ أحد الإرهابيين قام بتفجير نفسه، بينما حيّدت فرق الأمن الإرهابي الثاني، واصفاً الهجوم بالإرهابي. ومبينا بأنه أصيب اثنان من ضباط الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار.

وسارعت قوات الأمن بالتوجّه إلى المنطقة فور سماع دوي الانفجار وإطلاق النار، متخذة تدابير أمنية واسعة، وتم إغلاق شارع أتاتورك أمام حركة المرور، كما وصلت إلى المنطقة قوات الشرطة الخاصة وفرق الإطفاء وكوادر صحية.

فيما أفادت وسائل إعلام تركية، بأنّ مكتب المدعي العام في أنقرة فتح تحقيقاً حول الهجوم.

يشار إلى أنّ موقع الهجوم وقع ضمن منطقة حيوية تشهد وجود قيادات القوات العسكرية، وهو قريب من مقر البرلمان الذي يبدأ اليوم الأحد دورته الجديدة بعد انتهاء العطلة الصيفية، وتتضمن الجلسة الافتتاحية كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com