الخبر وما وراء الخبر

بولندا تعتزم إنشاء قاعدة دائمة للواء مدرع أمريكي على أراضيها

2

أعلن العميد بالجيش البولندي ومدير إدارة الاستثمار في “الناتو” داريوش ميندرالا، بأن بولندا تعتزم إنشاء قاعدة للانتشار الدائم للواء مدرع أمريكي جنوب غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء البولندية عن ميندرالا قوله: “من المخطط تهيئة الظروف للنشر الدائم للواء مدرع، وسيتم تنفيذ هذه الإجراءات في السنوات المقبلة وتعتبر أولوية، سيكون هذا معسكرا قائما على بنية تحتية دائمة مصممة لاستيعاب 4.8 آلاف عسكري”.

إلى ذلك، قالت صحيفة “فايننشال تايمز” إن حلف “الناتو” سيجري في عام 2024 أكبر مناورات عسكرية له منذ أيام الحرب الباردة وذلك تحت اسم “المدافع الصلب”.

ومن المتوقع أن يشارك ما لا يقل عن 41 ألف جندي وأكثر من 50 سفينة في مناورات “المدافع الصلب”، وسيتم تنفيذ ما بين 500 و700 طلعة جوية خلالها.

وتخطط قيادة الحلف، خلال هذه التدريبات، لاستخدام “بيانات جغرافية حقيقية لوضع سيناريوهات أكثر واقعية للقوات”.

ووفقا للصحيفة، يتلخص هدف هذه المناورات، في “العمل على محاولة صد عدوان روسي موجه ضد إحدى الدول الأعضاء في الحلف”، مشيرة إلى أن الناتو ينظر إلى المناورات على أنها “جزء أساسي من عملية تظهر لروسيا استعداد الحلف للحرب”.

ولفتت إلى أن التدريبات ستجري في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق في فبراير ومارس 2024.

وبالإضافة إلى الدول الأعضاء في الحلف البالغ عددها 31 دولة، ستشارك فيها السويد التي لا تزال تنتظر موافقة تركيا والمجر على انضمامها إلى الحلف.

 

المصدر: آر تي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com