الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا رعدية مصحوبة بحبات البرد

0

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد تصحبها حبات البرد على أجزاء من محافظات أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت وحجة.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، غرب مارب، غرب الجوف صعدة، سهل تهامة والسواحل الغربية.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36 – 44 درجة مئوية حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 40 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 40 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 15-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، منبها سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا وينصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وعدم ممارسة هواية السباحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com