الخبر وما وراء الخبر

صنعاء تودع قائد القوات الجوية الشهيد اللواء أحمد الحمزي في موكب جنائزي مهيب تقدمه الرئيس المشاط

6

في موكب جنائزي مهيب تقدمه رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء مجلس الرئاسة والوزراء وكبار قادة الدولة مدنيين وعسكريين شيعت العاصمة صنعاء صباح اليوم الشهيد المجاهد اللواء أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

وخلال مراسم التشييع، قال الرئيس المشاط إن تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله بما في ذلك شهيد الوطن والقوات المسلحة المجاهد اللواء أحمد الحمزي ستظل مصدر قوة ومحل فخر واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني.

وأضاف: إن مؤامرات العدوان ومخططاته ستتحطم على صخرة صمود أبناء الشعب اليمني والجيش وما يسطرونه من ملاحم بطولية وتضحيات جسيمة في مختلف الجبهات، مردفا بقوله، لنا الفخر والاعتزاز باستشهاد رجالنا في سبيل الله وفداء للوطن.

فيما ثمن المشيعون، التضحيات الجسيمة التي سطرها الشهيد الحمزي في سبيل الله ونصرة المستضعفين والدفاع عن الحق، مؤكدين أن تضحيات الشهداء ستظل صفحات مشرقة في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير.

وجرت الصلاة على جثمان الشهيد اللواء الحمزي في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء وسط حضور رسمي وشعبي كبير، ولف جثمانه بعلم الجمهورية اليمنية، وسار موكب التشييع على عربة عسكرية فيما أحاطت ثلة من ضباط حرس الشرف بالجثمان، حاملين صور الفقيد والأوسمة التي تقلّدها في حياته، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية الحزينة.

عقب ذلك تم نقل جثمان الشهيد البطل اللواء الركن أحمد علي الحمزي على متن طائرة عسكرية، ليوارى الثرى بمسقط رأسه في منطقة الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com