الخبر وما وراء الخبر

تدشين فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بمديرية جبل الشرق.

3

دشن صباح اليوم أبناء مديرية جبل الشرق فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الأعظم زيد ، عليه السلام ، بفعالية ثقافية حاشدة ، تحت شعار “والله ما يدعني كتاب الله أن أسكت والناس يتحاكمون للجبت والطاغوت” .

وفي التدشين الذي حضره عدد من منتسبي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والتعبوي ، أشار مدير عام المديرية ناجي أحمد صبر ، إلى حاجة الأُمة لتعزيز ولائها وارتباطها بأعلام الهدى عليهم السلام ، ومواصلة ثورة الإمام زيد ، في مواجهة حُكام وسلاطين الجور ، وطُغاة العصر .

وأوضح أنَّ العدوان الصهيو أمريكي بحق الشعب اليمني يُمثّل امتداد للطغيان الأموي ، وأن صمودنا وثباتنا يمثل امتداد لصمود وثبات الإمام الأعظم زيد عليه السلام ، داعياً الى التمسك بنهج الإمام زيد ، وتجسيد مبدأ ” الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ” .

من جانبه استعرض المشرف الإجتماعي محسن شقدم ، جوانب من سيرة الإمام زيد ، عليه السلام ، وثورته ضد الطغاة والظالمين ، وتصحيح مسار الأُمة وانحرافها عن جوهر الإسلام الذي أرساه النبي الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

ولفت إلى موجهات إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية على مستوى المساجد والمدارس والمكاتب والقرى والعزل ، لتعزيز الإرتباط بأعلام الهدى ، عليهم السلام ، و بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة .

تخلل الفعالية بحضور العديد من المشاركات والقصائد الشعرية التي جسدت في مُجملها مآسي الطغيان الأموي بحق آل بيت النبوة ، عليهم السلام .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com