الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا رعدية على أجزاء من عدة محافظات

19

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة قد تصحبها حبات البرد على مناطق من محافظات حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، وكذلك مرتفعات لحج، أبين، البيضاء، شبوة وحضرموت.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب الجوف، صعدة، السواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة.

وتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 44 درجة مئوية)، وتكون حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 41 درجة مئوية).

ولفت إلى أن الرياح المحتملة شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (35 – 45 عقدة) ورياح نشطة إلى قوية على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (15-35عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، داعيا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخصوصا من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصرا ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com