الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا رعدية متفاوتة الشدة

3

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق من محافظات تعز، الضالع، البيضاء، إب، ريمه، ذمار، صنعاء، المحويت، حجه، عمران، مرتفعات لحج وأبين وشبوه، وهضبة حضرموت.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صعده والسواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 38-45 درجة مئوية، وحار رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 33-40 د رجة مئوية.

فيما تكون الرياح المحتملة نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وسرعتها تتراوح ما بين 25-55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً وضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com