الخبر وما وراء الخبر

إذاعة صوت الشعب تدين بشدة إغلاق القنوات الإعلامية الوطنية من قبل “يوتيوب”

24

أدانت إذاعة صوت الشعب بشدة إغلاق القنوات الإعلامية الوطنية من قبل “يوتيوب”.

واستنكرت الإذاعة في بيان لها الانتهاكات المستمرة بحق القنوات الإعلامية وقنوات الناشطين في الجمهورية اليمنية، معبرة عن أسفها الشديد للخطوات التي أقدمت عليها منصة “يوتيوب” من محاربة حرية الرأي والتعبير في انتهاك صارخ لكل القوانين الدوليّة.

وأكدت أن هذه الإجراءات كشفت القناع الزائف لمن يتغنون بالقوانين التي تحمي حرية الرأي والتعبير وهم أول من يخالف القوانين والأعراف الدولية، بما فيها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويتناقضون مع قوانينهم وتشريعاتهم.

ودعت إذاعة صوت الشعب وزارة الاتصالات إلى إيقاف هذه المنصات وإسقاطها في اليمن وعلى كل الوسائل الإعلامية الانتقال لمنصات أخرى وعدم التقيد بما تمليه السياسات الجديدة ليوتيوب وغيرها من المنصات التي انتهكت كل القوانين وتخلت عن كل العهود، مؤكدة أن هذه الانتهاكات تدفع بالجميع إلى التفكير بجدية لإيجاد البديل والاستمرار في محاربة هذه السياسات بالطرق الإلكترونية.

كما دعا البيان محور المقاومة إلى إيجاد البدائل المناسبة من أجل الاستمرار في النشاط المؤثر والذي أزعج الإمبريالية الحديثة وأدواتها في العالم.

وشدد على مواصلة المشوار والدفاع بكل الوسائل المتاحة، والتفكير في بدائل قوية ومؤثرة، وأن تكون هذه السياسات دافعا إلى تنويع الرسائل الإعلامية ونشرها في العالم الرقمي الذي أصبح واقعا لا يمكن السيطرة عليه من قبل أمريكا وسياساتها بل أصبح عالما متعدد الأقطاب ولا يمكن التحكم في كل منصاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com