الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع أمطارا غزيرة مصحوبة بالرعد على عدة محافظات

24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أمطارا غزيرة مصحوبة بالرعد وحبات البرد على محافظات ذمار، ريمة، إب، الضالع وسهل تهامة.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء تعز، لحج، البيضاء، شبوة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة واجزاء من السواحل الغربية والشرقية.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37 – 43 درجة مئوية حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32 – 40 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين 30 – 50 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 20-30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذا من العواصف الرعدية، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com