الخبر وما وراء الخبر

طهران: التفاوض مع أمريكا لا يقوم على أساس الثقة فمصالحنا الوطنية خط احمر

3

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن التفاوض مع أمريكا لا يقوم على أساس الثقة، مؤكدا أن المصالح الوطنية لإيران خط أحمر معربا عن استعداد إيران لمتابعة المحادثات وتلخيصها.

ووفق وكالة “إرنا” شدد كنعاني، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، على أن إيران تتابع مفاوضات رفع العقوبات على أساس المصالح الوطنية ومن أجل نیل حقوق إيران المشروعة.

وأشار کنعاني إلى أن استمرار المفاوضات لرفع العقوبات لا يستند إلى ثقة إيران في أمريكا، وكان من المفترض أن يتم توقيع خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، وكان من الممكن أن تكون نتيجة التزام أمريكا بهذه الخطة أساسا نسبيا للثقة النسبية، لكن أمريكا لم تخلق نفس الثقة النسبية لإيران.

ولفت إلى أن إيران تتبع المسار الدبلوماسي وتتفاوض على أساس مصالحها الوطنية والأحكام المحددة لخطة العمل المشترك الشاملة لرفع العقوبات الظالمة مشيرا إلى أنه يجب على جميع الأطراف بما في ذلك الولايات المتحدة العودة إلى خطة العمل المشترك الشاملة بمسؤولية وبجدية أكبر.

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية انه عندما يكون الجانب الآخر جاهزا ونتأكد من التزامه يمكن الاستمرار في خطة العمل المشترك الشاملة، فنحن مستعدون لمواصلة المفاوضات لضمان المصالح الوطنية للبلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com