الخبر وما وراء الخبر

برئاسة وزير الداخلية.. اجتماعا موسعا لقيادة مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء

68

ترأس وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي اليوم السبت، اجتماعا موسعا لقيادة مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس المصلحة اللواء اسماعيل عبدالملك المؤيد ووكيل المصلحة العميد الركن عبدالرؤوف مفضل والوكيل المساعد العميد عمار الحملي ومدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، أكد وزير الداخلية أهمية تسهيل الإجراءات المقدمة للمواطنين للحصول على جواز السفر.

وحث اللواء الحوثي قيادة المصلحة على تقديم المزيد من الجهود في إطار تطوير مستوى الأداء، مؤكدا الحرص على دعم المصلحة وفروعها بالوسائل الممكنة والمتاحة.

وأشاد وزير الداخلية بجهود مصلحة الهجرة والجوازات في توفير مراكز إيواء وتجميع المهاجرين غير الشرعيين تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بطرق إنسانية وحضارية.

وأكد أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يتدفقون إلى اليمن يمثلون مشكلة أمنية واجتماعية، واقتصادية، ووزارة الداخلية تتعامل معهم وفق القوانين والمعايير الدولية.

وشدد معالي وزير الداخلية على ضرورة العمل من منطلق المسؤولية الدينية والوطنية والاحسان للمواطنين وللمهاجرين الأفارقة.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء اسماعيل المؤيد أن المصلحة تعمل وفق خطة وزارة الداخلية وتوجيهات معالي وزير الداخلية وقيادات الوزارة.

وأشار إلى أن المصلحة تقدم خدماتها لجميع المواطنين بدون استثناء وفق اللوائح المنظمة والمعتمدة من الوزارة، لافتا إلى أن المصلحة تسعى إلى انشاء مراكز إيواء إضافية مشابه لمركز الإيواء الذي تم افتتاحه مؤخرا في محافظة صعدة والذي يستوعب لنحو 600 مهاجرا غير شرعيا تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم.

إلى ذلك تفقد وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي اليوم مستوى العمل في مكاتب مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية واطلع على سير الأداء فيها.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، استمع وزير الداخلية من رئيس المصلحة اللواء اسماعيل عبدالملك المؤيد إلى شرح مفصل عن أداء الإدارات العامة ومستوى الإنجاز الذي حققته مصلحة الهجرة والجوازات في تقديم خدماتها للمواطنين والأجانب من الجنسيات المختلفة.

حضر الاجتماع مدراء عموم المصلحة وعدد من الضباط والأفراد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com