الخبر وما وراء الخبر

السيد نصر الله: تجربة المقاومة في لبنان بيّنت أنّ مجتمع المقاومة يحمل روح الإيمان والجهاد وأنّه حاضر للاستشهاد

8

أكَّد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أنَّ تجربة المقاومة في لبنان بيّنت أنّ مجتمع المقاومة بأغلبيته يحمل الروح الجهادية أي روح الإيمان والجهاد، مشددًا على أنَّ هذا المجتمع أثبت أنّه حاضر للاستشهاد ويرسل أبناءه للجهاد والشهادة.

وقال السيد حسن في كلمة له خلال المجلس العاشورائي المركزي (الليلة العاشرة) في باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم الجمعة: “إن الكثير من الحروب في التاريخ قامت من أجل الصراع على الغنائم والنفط والأسواق والطاقة وليس على المبادئ وإشاعة العدل في الأرض”، مبينا أنَّ هناك جزءًا كبيرًا من الصراعات الموجودة في لبنان والعالم لها علاقة بالصراع على السلطة والزعامة.

وأضاف أنَّ “من يفتعل الحروب في العالم هم النخب السياسية والمالية والاقتصادية من أجل تحقيق مصالحهم”.

وتابع: “شهدنا من عوائل الشهداء منذ بداية هذه المسيرة الصبر والتضحية والاستعداد لتقديم المزيد”، لافتًا إلى أنَّه في كل الحروب والتحديات التي شهدناها كان لها ايجابيات ضخمة على مسيرتنا كمًّا ونوعًا.

واعتبر السيد نصر الله أنَّه “لو جاء الله تعالى بالإمام الحسين ومعركة كربلاء في هذه السنة ونادى الحسين (ع) “هل من ناصر ينصرني؟” لا شكّ أنّ الذين يقولون في هذا الزمن “لبيك يا حسين” لن يخذلوه ولو حُرّقوا أو قطّعوا”.

ودعا السيد نصر الله إلى الخروج غدًا في المسيرات العاشورائية تحت عنوان الدفاع عن الثقلين وعن كتاب الله مقابل الذين يصرون على الإساءة لمقدسات المسلمين، وكذلك الدفاع عن كل المظلومين في فلسطين واليمن والبحرين وكل العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com