الخبر وما وراء الخبر

جامعة 21 سبتمبر تختتم مؤتمرها العلمي الأول تحت شعار (البحث العلمي أساس نهضة المجتمع)

40

اختتمت جامعة 21 سبتمبر، اليوم الخميس بصنعاء، أعمال مؤتمرها العلمي الأول؛ الذي ناقش بحوث تخرج طلاب كلية الطب تحت شعار (البحث العلمي أساس نهضة المجتمع).

وناقش المؤتمر على مدى خمسة أيام، 46 بحثاً، قدمها 509 من خريجي الدفعة الأولى من كلية الطب، إضافة إلى عشرة أبحاث علمية محكمة، قدمها أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

وفي الاختتام بارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي لطلاب الدفعة الأولى طب بشري هذا الإنجاز تتويجا لصمودهم في مشوارهم الدراسي حتى وصولهم إلى حصاد سنوات الدراسة بالتخرج والاستعداد للحياة العملية والانضمام إلى قطاع الصحة والطب.

ولفت إلى وجود إرادة في مواجهة التحديات للبناء والنهوض بالوطن في مختلف المجالات، قائلا “تجسد جامعة 21 سبتمبر صورا من صور الإنجازات الكبيرة التي سطرتها ثورة 21 سبتمبر في البناء والحماية “.

وأضاف: “الجامعة ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر التي حررت اليمن من الارتهان والتبعية للخارج”، مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بأداء العلم والتعليم بكل مستوياته وبرامجه.

وحث عضو السياسي الأعلى الجميع على مواكبة التطورات العلمية في مختلف المجالات لتحسين الأداء.

بدوره، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يعتبر اللقاء الأكاديمي الأول تشجيعا للطلاب الدارسين للاهتمام بالبحوث العلمية الطبية.

وأشاد بما قدمه الطلاب من أبحاث وأوراق بحثية متميزة فاقت التوقعات ما يدل على جودة الجهود المبذولة من الطلاب وهيئة التدريس في الجامعة.

ونوه بالإنجازات النوعية التي تحققها جامعة 21 سبتمبر بفضل تكاتف جهود قيادة الجامعة وكوادرها وهيئة التدريس مما يجعلها في مقدمة الجامعات اليمنية المواكبة للتطورات العلمية.

وأكد الدكتور شرف الدين أن البرامج والتخصصات النوعية التي تم فتحها في الجامعة ستعمل على تلبية احتياجات البلد من الكوادر المؤهلة سواء الطبية او في التخصصات الأخرى.

من جانبه، بارك رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار لطلاب الدفعة الأولى من كلية الطب مناقشة أبحاثهم وكذا تخرج الأوائل من مختلف الكليات بالجامعة.

واعتبر هذا اليوم الأكاديمي والمناقشة العلنية لأبحاث تخرج طلاب الطب البشري، انتصارا أكاديميا في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، منوها بتفاعل الخريجين من طلاب وطالبات الدفعة الأولى.

ونوه بجهود قيادة الجامعة وعمادة كلية الطب وأعضاء هيئة التدريس والكوادر الإدارية، وكذا وزارتي الصحة والتعليم العالي وتقديم كافة التسهيلات لإقامة المحاضرات والتطبيق العملي للطلاب في مختلف المستشفيات الحكومية.

وتم خلال المؤتمر استعراض الأبحاث العلمية لنخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ومناقشة بحوث تخرج طلبة الدفعة الأولى طب وجراحة.

كما تم إشهار المجلس العلمي لبرامج الدكتوراه الطبية ولائحته التنفيذية وإشهار توصيف برنامج مقررات بكالوريوس الطب والجراحة نظام (5+1)، وتدشين برامج كلية التكنولوجيا الطبية والعلوم الطبية التطبيقية وكذا تدشين العام الجامعي الجديد.

وفي ختام المؤتمر، تم تكريم أوائل الطلبة الخريجين من كليات ومراكز الجامعة وتكريم العشرة البحوث المتميزة من الدفعة الأولى بكلية الطب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com