الخبر وما وراء الخبر

وزير التربية يدشن العام الدراسي الجديد بمحافظة تعز

4

دشن وزير التربية والتعليم السيد العلامة يحيى بدرالدين الحوثي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم الاثنين، العام الدراسي الجديد 1445 هـ في المحافظة.

وخلال التدشين في عدد من المدارس بمديرية صالة، أشار وزير التربية إلى أن تدشين العام الدراسي الجديد في ظل استمرار العدوان، يؤكد انتصار العملية التعليمية والجبهة التربوية وتحقيق أهدافها وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى إفشال وتعطيل التعليم.

وحيا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية مهامهم وواجباتهم، متجاوزين الظروف الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وأشاد الوزير الحوثي بمستوى إقبال الطلاب والطالبات للمدارس في بداية العام الدراسي الجديد، والذي يعكس اهتمام الطلاب ووعي وحرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم في مدارس التعليم لتلقي العلوم النافعة.

إلى ذلك، رأس وزير التربية والتعليم اجتماع بمكتب التربية في تعز، ضم مدراء إدارات التربية بالمديريات، حيث ناقش الاجتماع الوضع التربوي والتعليمي في المحافظة خلال العام الحالي والاحتياجات من المناهج والكوادر التربوية.

وأوضح وزير التربية أن الوزارة عملت على إدراج واستيعاب الكادر التعليمي بمدارس المحافظة الخاصة بالحوافز والمقرة من الوزارة.

ووجه المكتب الفني بوزارة التربية بتجهيز وتأثيث مكتب التربية بمحافظة تعز، مؤكداً أنه تم توفير 70 بالمائة من الكتاب المدرسي لمحافظة تعز لإنجاح العملية التعليمية في المحافظة.

وحث الكوادر التربوية على مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وإنجاح العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

من جانبه، عبر القائم بأعمال محافظ تعز عن الامتنان لزيارة وزير التربية والتعليم للمحافظة لتدشين العام الدراسي والاطلاع على احتياجات القطاع التربوي، مثمناً جهود قيادة وزارة التربية في العمل على كل ما من شأنه إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com