الخبر وما وراء الخبر

الارصاد يتوقع أمطار متفرقة وحرارة مرتفعة

5

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار قد يصحبها الرعد على محافظات إب، تعز، ريمة، الضالع، البيضاء، غرب محافظتي صنعاء وذمار، مرتفعات لحج وأبين وأجزاء من حضرموت والمهرة.

وأشار المركز، في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة، إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، شبوة، عمران، حجه، المحويت، وسهل تهامة.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهارا على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39- 45 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 32-42 درجة مئوية.

ولف إلى أن الرياح المتوقعة تكون قوية إلى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين 27-45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، وكذلك رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 20-30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

وقاطني المناطق الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية، فقد دعاهم المركز إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصح بالإكثار من شرب السوائل والمرطباتً.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب داعيا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com