الخبر وما وراء الخبر

مدير عام هيئة الزكاة بذمار يعزّي في وفاة الشاعر محمد حمود الموشكي

41

بعث مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار الأستاذ إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، برقية عزاء ومواساة في وفاة التربوي والأديب والشاعر الكبير محمد حمود زيد الموشكي، بعد حياة حافلة أمضى جلها في محراب الشعر ومواجهة العدوان الصهيو أمريكي السعودي الإماراتي، منافحاً عن القيم السامية.

وأشاد المتوكل، في برقية العزاء التي بعثها إلى أبناء الفقيد وكافة أسرته وللمجتمع الثقافي والأدبي، بما قدمه الفقيد من قصائد امتازت بقوة الكلمات وجودة المعاني في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الفقيد محمد حمود زيد الموشكي كان من أبرز الشعراء المجاهدين في محافظة ذمار، ونموذجاً في الوعي والتحرك وصدق التولي لقيم الحق والعدل والحرية، وعلاقته الصادقة بالوطن والأرض والإنسان.

وقال المتوكل “لقد كان الشاعر محمد حمود الموشكي أيقونة أدبية ترنم بأبيات شعره اليمنيون كافة صغاراً وكباراً، وأنشد قصائده المنشدون وترك بصمة لا تنسى في مسار الوعي الوطني ومواجهة العدوان حتى صارت كلماته ثقافة شعبية راسخة وجزءاً من هوية الصمود اليمني“.

وعبّر مدير عام هيئة الزكاة بذمار، عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وكافة أسرته وللوسط الأدبي والثقافي اليمني وكل محبيه وجمهوره، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com