الخبر وما وراء الخبر

تحت شعار “التعليم مسؤولية الجميع” تعلن وزارة التربية تدشين العام الدراسي الجديد

11

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تدشين العام الدراسي الجديد 1445 للهجرة تحت شعار (التعليم مسؤولية الجميع).

وخلال التدشين قال رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور: “إن نشاطنا خلال الفترة القادمة سيتركز على قضايا التربية والتعليم استجابة لتوجه القيادة الثورية والسياسية”، مضيفاً: “سنقوم بتوجيه الكثير من إمكانات الدولة للنهوض بالقطاع التعليمي خلال الفترة القادمة”.

وشدد على أن التربية و التعليم مهمة وطنية لا تقتصر فقط على مسئولي هذا القطاع، بل وعلى كافة قطاعات الدولة الأخرى والمجتمع الذين ينبغي أن تتضافر جهودهم من أجل دعمها وإنجاحها.

وأوضح رئيس الوزراء أن متطلبات التربية والتعليم كبيرة وواسعة وهو ما يحتم توجيه جزء كبير مما هو متاح من إيرادات لصالح هذا القطاع، وتعزيز وتطوير دوره ووظيفته الكبيرة في خدمة حاضر ومستقبل الوطن.

بدوره، أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، صرف الحافز للعاملين في المدارس مبلغ 30 ألف ريال خلال الأيام القليلة المقبلة،

واستعرض جهود الوزارة الحثيثة للنهوض بالعملية التعليمية على مستوى قطاعات الوزارة المختلفة رغم شحة الإمكانيات المتاحة وأبرزها إنشاء صندوق التعليم الذي أسهم بالرغم من محدودية مداخيله في التخفيف ولو بالجزء اليسير من أعباء المعلم.

وقال الوزير الحوثي: “سنطبع هذا العام 50٪ من الاحتياج الفعلي للكتاب المدرسي بالمدارس الحكومية”، لافتاً إلى أن منظمات الأمم المتحدة أحجمت عن طبع الكتاب المدرسي تماهياً مع توجهات المعتدين.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن صندوق دعم المعلم لا يزال يواجه محدودية مداخله الإيرادية، مؤكداً العمل على تحسين إيراداته ومواجهة إشكالاته لتحقيق أهدافه المنشئ من أجلها.

تخلل التدشين وصلة إنشادية عبّرت عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com